بنك “فيصل” يتيح تمويلاً لشراء الوحدات السكنية بنظام المرابحة حتى 10 ملايين جنيه .. تعرف على الشروط 

 بفترة سداد تصل إلى 12 عاماً

يقدم بنك فيصل الإسلامي المصري منتجا لشراء الوحدات السكنية أو المصيفية خارج إطار مبادرة التمويل العقاري، وبنظام المرابحة الشرعية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

ويمنح البنك تمويلاً لهذا المنتج حتى 90% من قيمة الوحدة وبحد أقصى 10 ملايين جنيه، وبفترة سداد تصل إلى 12 عاماً، ويدفع العميل مصاريف إدارية مرة واحدة طوال فترة القرض بما يعادل 0.5% من قيمة التمويل

ويشترط للحصول على التمويل ألا يقل الدخل الشهري للعميل عن 3 آلاف جنيه، وألا يقل عمره عن 21 عاماً، كما يتطلب أن تكون الوحدة المطلوب شرائها قائمة أو تحت التشطيب على الأقل وكاملة المرافق الأساسية.

ويتطلب الحصول على التمويل تقديم بطاقة رقم قومي سارية أو إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة، وشهادة بالراتب الشهري معتمدة من جهة العمل.

كما يطلب البنك من أصحاب الأنشطة التجارية والمهن الحرة  تقديم شهادة معتمد من محاسب قانوني بإجمالي الإيرادات السنوية وصافي دخل، وكشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر (إن وجد).

كما يتطلب تقديم مستندات الملكية الخاصة بالوحدة السكنية أو المصيفية المطلوب شرائها وتراخيص البناء، وكذلك عرض سعر بالوحدة أو العقار المطلوب شرائه موقع عليه من مالك الوحدة ومرفق به صورة بطاقة الرقم القومي للمالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى