شبه استقرار لأسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية بالأسواق العالمية

يتجه المعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا لتحقيق أفضل أداء شهري في عام تقريبًا في ظل الحرب في فلسطين

شهدت أسعار الذهب شبه استقرار في التعاملات الصباحية اليوم ، الثلاثاء ، قبيل اجتماعات لبنوك مركزية هذا الأسبوع يمكن أن تقدم رؤى بشأن الاقتصاد العالمي وآفاق السياسة النقدية، لكن المعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا يتجه لتحقيق أفضل أداء شهري في عام تقريبًا في ظل الحرب في فلسطين.

وخلال التعاملات المبكرة اليوم سجل الذهب في المعاملات الفورية 1994.15 دولار للأوقية، فيما سجلت العقود الأمريكية الآجلة 2003.60 دولار.

وكان الذهب قد ارتفع في المعاملات الفورية يوم الجمعة الماضي ليصل إلى 2009.29 دولار للأوقية ، وهو أعلى مستوى منذ منتصف مايو الماضي، مع بحث المستثمرين عن الأمان وسط أزمة الشرق الأوسط.

وأدى الإقبال على الملاذات الآمنة لصعود الذهب من 1809.50 دولار في السادس من أكتوبر الجاري، أي قبل يوم واحد من اندلاع الأحداث في فلسطين ، ويتجه الآن لتحقيق زيادة شهرية 8%، وهي النسبة الأعلى منذ نوفمبر من العام الماضي.

وينصب تركيز المستثمرين هذا الأسبوع على قرار السياسة النقدية الذي سيتخذه الفدرالي الأمريكي غدًا الأربعاء، يليه تقرير الوظائف الشهري الأمريكي يوم الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.6% إلى 23.17 دولار، وانخفض البلاتين 0.1% إلى 928.58 دولار، لكن كليهما يتجه لتحقيق مكاسب شهرية، وتراجع البلاديوم 0.3% إلى 1124.69 دولار ويتجه إلى تكبد انخفاض يزيد على 9% هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى