جهاز تنمية المشروعات يشارك فى منتدى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة بالأردن

نيفين جامع : الجهاز قام خلال العامين الماضيين بتمويل 545 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر اتاحت نحو 850 ألف فرصة عمل

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ورئيسة الاتحاد العربي للمنشآت الصغيرة إن مصر تعمل علي تنفيذ إستراتيجية طموحة تحت رعاية رئيس الجمهورية ، لدعم وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر نظراً لأهميّته في مكافحة البطالة ، ومساهمته في دعم الإقتصاد الوطنى وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وكانت جامع تتحدث في الجلسة الإفتتاحية لمنتدى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ، والذى يعقد بالمملكة العربية الأردنية تحت رعاية زياد فريز محافظ البنك المركزى الأردني ، وبحضور ممثلين من المنظمات الدولية والقطاعات المصرفية العربية.

أوضحت نيفين جامع في كلمتها أن المحاور الإستراتيجية للجهاز تتمثل في توفير البيئة التشريعية والتنظيمية، وكذلك إتاحة التمويل، وريادة الأعمال، وزيادة الصادرات والإندماج في سلاسل القيمة، وخدمات تنمية الأعمال وذلك من خلال تعاون جهاز تنمية المشروعات مع شركاء التنمية على الصعيدين الوطني والدولي.

أضافت ، أن الجهاز يهدف لتقديم المزيد من التيسيرات والخدمات ، وتهيئة المناخ الملائم للنهوض بهذه المشروعات وتشجيع المواطنين والشباب على العمل الحر وريادة الاعمال وتحقيق مستقبل افضل لهم يقوم على البحث والابتكار، مشيرة الى أنه تم مؤخرا استحداث منتجات جديدة، ومنها تمويل رأسمال المخاطر ، لتشجيع ثقافة ريادة الأعمال خلال الفترة القادمة ، تحقيقا لرؤية الدولة المصرية في هذا المجال.

وبحسب جامع ، فقد قام جهاز تنمية المشروعات خلال العامين الماضيين، بتمويل حوالى 545 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر ، أتاحت نحو 850 ألف فرصة عمل ، من خلال الخدمات المالية المتنوعة المقدمة من الجهاز ، سواء بشكل مباشر من خلال فروع الجهاز المنتشرة بمحافظات مصر المختلفة ، أو بصورة غير مباشرة من خلال البنوك والجمعيات الأهلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى