مكاسب طفيفة للدولار مقابل العملات الرئيسية وسط ترقب لنتائج اجتماع “الفيدرالي”

من المقرر أن يقدم مسؤولو الاحتياطي الاتحادي توقعات محدثة للاقتصاد وأسعار الفائدة في وقت لاحق من اليوم

حقق الدولار مكاسب طفيفة مقابل العملات الرئيسية المنافسة، وسط ترقب المتعاملين لنتائج اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداءه مقابل ستة عملات رئيسية، 0.1% إلى 103.86 ، وتراجع اليوان بعد أن أخفق اجتماع لكبار مسؤولي الصين في تقديم إجراءات تحفيز قوية لدعم النمو الاقتصادي.

وارتفع الدولار 0.07% مقابل العملة اليابانية إلى 145.555 ين بعد التراجع 0.5% في الجلسة السابقة ، كما ارتفع قليلا مقابل اليورو إلى 1.0789 دولار لليورو، بعد أن هبط نحو 0.28% أمس الثلاثاء ، وصعد مقابل الجنيه الإسترليني إلى 1.2554 دولار للجنيه.

ومن المقرر أن يقدم مسؤولو الاحتياطي الاتحادي توقعات محدثة للاقتصاد وأسعار الفائدة في وقت لاحق من اليوم ، بعد اجتماع يتوقع المحللون والمستثمرون الإبقاء فيه على أسعار الفائدة دون تغيير، وسيركز المستثمرون على توقعات البنك المركزي للاقتصاد.

وسيراقب المستثمرون بشكل خاص ما إذا كان رئيس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول سيعارض احتمال خفض أسعار الفائدة في النصف الأول من عام 2024.

وأغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية على ارتفاع أمس الثلاثاء للجلسة الرابعة على ‏التوالي ، مع تسجيل المؤشرات الرئيسية مستويات مرتفعة جديدة هذا العام ، وبعد ‏بيانات التضخم التي لم يكن لها تأثير يذكر لتغيير وجهات النظر بشأن توقيت ‏خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى