الذهب يتراجع عالميا مع تحسن شهية المخاطر لدى المتداولين

بعد تصريحات لمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة على الرغم من تباطؤ معدل التضخم

تراجعت أسعار الذهب عالميا ،خلال تعاملات اليوم الخميس، مع تحسن شهية المخاطر لدى المتداولين بعد تصريحات لمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع أسعار الفائدة، على الرغم من تباطؤ معدل التضخم.

وانخفض سعر التسليم الفوري للذهب بمعدل 0.29% ليسجل 1787.16 دولار للأوقية، كما تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنحو 0.68% إلى 1801.4 دولار للأوقية.

وفيما يخص المعادن الثمينة الآخرى، هبطت العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر 1.21% إلى 20.49 دولار للأوقية، كما ارتفع سعر التسليم الفوري للبلاتين 1.61% أو بقيمة 15.17 دولار إلى 958.85 دولار للأوقية.

وقال نارايانا كوتشرلاكوتا، رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في “مينيابوليس” أن بيانات شهر يوليو تمثل أول تلميح إلى أن التضخم في الولايات المتحدة قد يتباطأ، لكنه لا يلغي الحاجة إلى رفع معدلات الفائدة.

وقالت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو في مقابلة مع صحيفة “فاينانشال تايمز”: إنه من السابق لأوانه أن يعلن البنك المركزي الأمريكي النصر في معركته ضد التضخم.

وكانت بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة اليوم، قد كشفت عن تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة إلى 8.5% خلال يوليو، من 9.1% المسجلة في يونيو والتي تمثل أعلى مستوياته في أربعة عقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى