“نبت” التابعة لبلتون تسعى للاستحواذ على 51% من “الوطنية لإنتاج البذور” مقابل 140 مليون جنيه

توقعت أن تصل قيمة الصفقة 306 ملايين جنيه بحد أقصى حال سداد كامل المبالغ الإضافية واستيفاء جميع الشروط التشغيلية والمالية المستهدفة للشركة الوطنية

قالت شركة بلتون المالية القابضة إن شركة نبت NEPIT ، إحدى الشركات التابعة لها ،  ومنصتها الاستثمارية المتخصصة في قطاع الزراعة والتصنيع الغذائي ، تسير في إجراءات الاستحواذ على 51% من أسهم الشركة الوطنية لإنتاج البذور وتقاوي الحاصلات الزراعية بقيمة 140 مليون جنيه.

أوضحت بلتون ، في بيان للبورصة المصرية اليوم ، الثلاثاء ، أن الأسهم المباعة من ضمن الأسهم المملوكة لشركة القاهرة كابيتال للاستثمارات المالية ، وسوف يستحق لشركة نبت أي أرباح يتقرر توزيعها تتعلق بتلك الأسهم.

أشارت إلى أن شركة نبت سوف تقوم بالاستحواذ على حصة في أسهم الشركة الوطنية بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية والحصول على موافقات الجهات الرقابية اللازمة، والمتوقع أن تنتهي قبل نهاية العام الحالي، مع مراعاة جميع أحكام قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

تابعت أنه في حالة تحقيق الشركة الوطنية نتائج تشغيلية ومالية تتوافق مع ما تم استهدافه واستيفاء بعض الشروط التشغيلية والمالية الخاصة بالشركة والانتهاء من انتاج واستحداث اصناف وسلالات جديدة سوف تقوم شركة نبت بسداد مبالغ إضافية قد تصل إلى 166 مليون جنيه بحد أقصى على عدة مراحل خلال الفترة القادمة.

أكدت أنه في جميع الأحوال لن تتعدى قيمة الصفقة 306 ملايين جنيه بحد أقصى ، وذلك حال سداد كامل المبالغ الإضافية واستيفاء جميع الشروط التشغيلية والمالية المستهدفة للشركة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى