بنك تنمية الصادرات يستهدف الوصول بتمويلاته للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 8.6 مليار جنيه بنهاية 2024

البنك يستهدف زيادة محفظة التجزئة المصرفية إلى 13.4 مليار جنيه

يستهدف البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank الوصول بحجم تمويلاته للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 8.6 مليار جنيه بنهاية 2024، بما يمثل 13% من إجمالي محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية المستهدفة ، مقابل 6.6 مليار جنيه بنسبة 12% بنهاية عام 2023، وبمعدل نمو مستهدف 20%.

وكشف البنك في الموازنة التخطيطية لعام 2024 عن استمرار استراتيجيته على التركيز على تمويل تلك المشروعات لا سيما في ضوء ارتفاع الربحية الناتجة عنها وكذلك الحد من مخاطر التركز نظرا لصغر حجم التمويل الممنوح لتلك المشروعات.

أضاف البنك أن استراتيجية تمويل هذه المشروعات تتركز على توفير البرامج والمنتجات التمويلية المناسبة لكافة الفئات مع العمل على تحديثها بصفة مستمرة وبما يتوافق مع مستجدات السوق واحتياجات العملاء وكذلك إيلا عناية خاصة لإبرام المزيد من بروتوكولات التعاون مع هيئات الدولة ومطوري المناطق الصناعية لتسهيل عملية الوصول للعملاء مستحقي التمويل.

أشار إلى أن البنك يستهدف زيادة التمويلات ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة 5%، بجانب الاهتمام بالكادر البشري داخل القطاع من خلال تقديم البرامج التدريبية اللازمة لتنمية مهاراتهم لتلبية احتياجات العمل، بجانب التنسيق مع باقي قطاعات البنك ذات العلاقة من خلال التأكيد على الالتزام باتفاقيات مستوى الخدمة وذلك بهدف سهولة وسرعة تداول العمل مع تلك القطاعات.

ويستهدف البنك زيادة حجم التمويل الممنوح لعملاء التجزئة المصرفية لزيادة الحصة السوقية وذلك من خلال استغلال كفاءات العنصر البشري وتطبيقات الحاسب الآلي لتصل إلى 13.4 مليار جنيه بنهاية 2024، مقابل 9.3 مليار جنيه بنهاية عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى