“ڤاليو” : إتمام الإصدار السابع لسندات توريق بقيمة 953.1 مليون جنيه

قامت إي اف چي هيرميس بالتعاون مع البنك العربي الإفريقي الدولي بدور ضامن التغطية للإصدار وشارك في الاكتتاب بنوك ABC وaiBANK و ABK  

أعلنت شركة ڤاليو لتكنولوجيا الخدمات المالية، عن إتمام الإصدار السابع لسندات توريق بقيمة 953.1 مليون جنيه، ضمن برنامج إصدار سندات توريق تم تجديده ومضمون بمحفظة أوراق قبض بقيمة 9 مليارات جنيه ، لافتة إلى أنه تم إسناد عملية التوريق لصالح شركة إي اف چي القابضة للتوريق.

أشارت ڤاليو ، في بيان لها اليوم ، الأحد ، إلى أنه تم طرح الإصدار على 4 شرائح، تبلغ قيمة الشريحة الأولى 419.4 مليون جنيه ومدتها 6 أشهر، والشريحة الثانية بقيمة 209.7 مليون جنيه ومدتها 6 أشهر، والشريحة الثالثة بقيمة 209.7 مليون جنيه ومدتها 12 شهرًا، والشريحة الرابعة بقيمة 114.4 مليون جنيه ومدتها 12 شهرًا.

ومن جانبه أوضح شكري بدير، رئيس القطاع المالي بالشركة أن نجاح إتمام الإصدار السابع لبرنامج سندات التوريق، بالتعاون مع إي اف چي هيرميس يمثل خطوة استراتيجية في طريق تحقيق أهداف النمو والتوسع التي تتبناها الشركة.

أضاف بدير أن حصيلة هذا الإصدار ستساهم في تعزيز مستويات السيولة بالشركة، مما سيثمر عن الوفاء بالتزامها بتعزيز الشمول المالي عبر تقديم باقة متنوعة من حلول تكنولوجيا الخدمات المالية التي تلبي مختلف الاحتياجات المتنوعة للعملاء.

وأكد على مواصلة الشركة تطلعاتها نحو تحقيق المزيد من النمو المستدام، وتعزيز مستويات الربحية، فضلًا عن اقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة بالسوق.

وبحسب البيان ، يعكس هذا الإصدار التحوّل الاستراتيجي التي شهدته “ڤاليو” من منصة متخصصة للشراء الآن والدفع لاحقًا “BNPL” إلى منصة متخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية الشاملة ، كما ساعد الإصدار على تقديم باقة متنوعة من المنتجات الاستثمارية.

ومن جانبها أوضحت مي حمدي، المدير التنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس أن هذه الصفقة تعكس التكامل والجهود المتضافرة بين قطاعات مجموعة إي اف چي القابضة، مؤكدة على التزام الشركة الراسخ بدعم استراتيجية التوسع التي تتبناها شركة “ڤاليو”.

أعربت “حمدي” عن اعتزازها بالدور المحوري التي تلعبه المنتجات التمويلية التي تقدمها إي اف چي هيرميس في تمكين العملاء من تحقيق أهدافهم المنشودة بصورة فعالة.

وأكدت على ثقتها الكاملة في المردود الإيجابي للشراكة للاستراتيجية مع شركة «ڤاليو» وتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.

يذكر أن إي اف چي هيرميس التابعة لمجموعة إي اف چي القابضة قامت بدور المستشار المالي الأوحد ومدير الإصدار الأوحد وبدور المروج والمدير المرتب ، وقامت إي اف چي هيرميس بالتعاون مع البنك العربي الإفريقي الدولي بدور ضامن التغطية للإصدار ، كما قام البنك بدور أمين الحفظ، فيما قام ALC بدور المستشار القانوني وشركة Baker Tilly بدور المدقق المالي ، وشارك في الاكتتاب بنوك ABC وaiBANK و ABK.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى