جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم تصدر سندات توريق بقيمة 1.6 مليار جنيه

الإصدار جاء على 3 شرائح

أعلنت شركة جي بي كوربوريشن، عن قيام شركة جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم – التابعة لها – بالإصدار الثامن لسندات توريق بقيمة 1.645 مليار جنيه.

وقالت الشركة، في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد، إن الإصدار جاء على 3 شرائح بمدد استحقاق تتراوح ما بين 13 و36 و56 شهراً، مع حصول الشرائج الثلاث على تصنيف الجدارة الائتمانية A وAA وAA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين.

وأضافت أن الشريحة الأولى بقيمة 280 مليون جنيه، والثانية بقيمة 790 مليون جنيه، والثالثة بقيمة 575 مليون جنيه.

وأشارت إلى أنها تعتزم توظيف عائدات عملية الإصدار في تمويل عملاء جدد ودعم خطط نمو الشركة المستقبلية وتحسين وضع السيولة لدى الشركة وتجديد الحدود الائتمانية مع البنوك المقرضة.

وقال شريف صبري، الرئيس التنفيذي لشركة جي بي للتأجير التمويلي والتخصيم، إن هذه الصفقة تمثل نقطة هامة في تعزيز النمو التشغيلي وموقف الشركة بالسوق المصرية، موضحا أن الخطوة تأكيد واضح على الوضع المالي الراسخ والاستراتيجية التجارية المحددة بوضوح.

وقامت شركة كابيتال للتوريق بعملية الإصدار، بينما يلعب التجاري الدولي والأهلي فاروس وسي اى كابيتال دور المستشار المالي والمنسق العام ومروج اكتتاب.

وقام البنك التجاري الدولي بدور متلقي الاكتتاب وأمين الحفظ، وقام البنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المصري وشركة الأهلي فاروس وبنك قناة السويس بدور ضامني التغطية ، وتولى مكتب الدريني وشركاه للمحاماه مهمة المستشار القانوني، ومؤسسات KpMG مراقبا للحسابات.

وقد قامت الشركة بنحو 8 عمليات إصدار سندات توريق بقيمة 9.7 مليار جنيه، منها 2 تمت في عام 2021 بقيمة 4.3 مليار جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى