حسن غانم: مبادرة “حياة كريمة” تؤثر إيجابياً على الوضع الاقتصادي وتقلل معدلات البطالة

قال حسن غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إن مبادرة “حياة كريمة” تعد من أكبر المبادرات على مدار الأعوام الماضية، حيث توجه المبادرة لأكبر عدد من سكان مصر وتوفير حياة أفضل للمواطن، كما سيكون لها تاثير إيجابي على الوضع الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحد من البطالة.

جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر الناس والبنوك الذي يعقد اليوم الثلاثاء، ويناقش دور القطاع المصرفي في دعم التنمية المستدامة.

وأضاف غانم أن البنوك تهدف إلى المشاركة الفعالة في كافة المبادرات التي يطلقها البنك المركزي المصري لتحقيق التنمية الاقتصادية ودفع عجلة الانتاج، لافتاً إلى أن الوحدات السكنية التي سيتم طرحها ضمن مبادرات البنك المركزي للتمويل العقاري ستكون بأعداد كبيرة وتناسب جميع الشرائح والفئات وسيكون للبنوك دورا كبيرا في المساهمة والتمويل.

وأوضح أن مبادرة التمويل العقارى الجديدة ذات العائد 3% تهدف إلى مخاطبة الفئات المتوسطة ومحدودى الدخل وسيكون لها تأثير إيجابي على المواطن المصري.

وأشار إلي أن بنك التعمير والإسكان لما له من خبره في مجال الاستثمار والتنمية والتمويل العقاري نجح في تقديم تمويلات كبيرة ويساهم في مشروعات كثيرة على مستوى الجمهورية لمخاطبة جميع فئات المجتمع، الأمر الذي نتج عنه ثقة كبيرة فى اسم البنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى