إي جي بنك يصدر شهادة “ثروة بلس” الثلاثية بعائد 23% للسنة الأولى ومتغير في العامين الآخرين

بحد أدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها

أعلن البنك المصري الخليجي “إي جي بنك” عن إطلاق شهادة ثروة بلس لمدة 3 سنوات بحد أدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتمنح الشهادة عائد خلال السنة الأولى وقدره 23% سنويا، ومعدل العائد متغير بعد مرور سنة ويساوى سعر الايداع المعلن من البنك المركزى المصرى لمدة ليلة واحدة السارى بداية من اليوم التالى لنهاية السنة الأولى.

ويتيح البنك الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط (بما في ذلك القصر) بدورية صرف للعائد شهريا فقط ويتم احتسابه من اليوم التالي لشراء الشهادة.

وتمنح الشهادة عائداً 23% سنوياً خلال العام الأول لإصدار الشهادة، ويتغير العائد بعد مرور عام عن إصدارها؛ بحيث يتساوى مع سعر الايداع المعلن من البنك المركزى المصرى لمدة ليلة واحدة والساري بداية من اليوم التالي لنهاية السنة الأولى.

كما يتيح البنك الاقتراض بضمان الشهادة وبحد أقصى 90% من قيمتها الاسمية وبمعدل عائد متغير لا يقل عن 2% عن العائد المطبق على الشهادة في فترة منح القرض ، ويتم تغيير معدل العائد على القرض طبقا لنسبة تغيير معد العائد على الشهادة بشرط الحفاظ على هامش لا يقل عن 2%.

ويتيح البنك استرداد قيمة الشهادة فقط بعد مرور 6 أشهر أو أكثر من تاريخ الإصدار، على أن يتم إعادة احتساب العائد على أساس خصم نسبة من إجمالى مبلغ العائد المحتسب منذ تاريخ شراء الشهادة وبنحو 75% في حالة استردادها خلال الفترة من الشهر السابع لشرائها وحتى عام، و65% عند استردادها في العام الثاني، و55% في العام الثالث.

ويتطلب شراء الشهادة فتح الحساب بالبنك، ثم تقديم طلب إصدار الشهادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى