القصير يوجه البنك الزراعي و”إي فاينانس” بسرعة إنهاء إجراءات استخراج “كارت الفلاح”

بلغ إجمالي عدد الكروت التي تم استخراجها 4.570 مليون كارت

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قيادات الوزارة المعنية بمنظومة كارت الفلاح بالمتابعة المستمرة مع البنك الزراعي المصري وشركة “إي فاينانس” من اجل سرعة انهاء إجراءات استخراج الكارت للمزارعين الذين لم يحصلوا عليه من قبل أو لإعادة استخراج الكروت التي انتهت فترة صلاحيتها ، وذلك حتى يتمكن المزراعون من صرف الأسمدة المدعومة المقررة لهم.

وبحسب بيان للوزارة ، فقد بلغت نسبة إنجاز منظومة كارت الفلاح 92% ، فيما بلغ إجمالي عدد الكروت التي تم استخراجها 4.570 مليون كارت.

وكان القصير قد عقد اجتماعا لمتابعة اجراءات التحول الرقمي والتوسع في تقديم الخدمات الالكترونية للمزارعين ، وذلك بحضور إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة اي فاينانس وبعض قيادات الوزارة والشركة.

وخلال الاجتماع أشاد القصير بالتعاون مع الشركة المسئولة عن منظومة التحول الرقمي في الوزارة ، وما تحقق على أرض الواقع في مجال التحول الرقمي بالقطاع الزراعي ، مؤكدا على ضرورة مضاعفة الجهود لتحقيق مزيد من الحوكمة.

أوضح القصير أن الوزارة قامت بتنفيذ مشروع لحوكمة الحيازات ، من خلال بناء منظومة “كارت الفلاح” وكذلك منظومة حوكمة تداول الأسمدة ، والتي تضمن وصول الأسمدة من المصانع إلى الجمعيات ومتابعة أعمال الصرف وعدم التلاعب أو التهريب ، وبالتالي نضمن وصول دعم الاسمدة لمستحقيه الحقيقيين.

شدد وزير الزراعة على ضرورة سرعة الإنتهاء من مختلف المنظومات التي يتم العمل بها ، وكذلك البدء في ادخال الحيازات الخاصة ، بما يسمح بإدراج كافة أراضي الدولة المصرية ضمن منظومة كارت الفلاح.

وتناول الاجتماع أيضا دراسة سبل إدراج منظومة الحوكمة لسيارات نقل الأسمدة باستخدام أجهزة التتبع ، لضمان حوكمة أعمال النقل للأسمدة ، وكذلك مناقشة إمكانية إدخال منظومة التقاوي ضمن برامج الحوكمة لضمان وصولها بأعلى جودة وبأسعار مناسبة للمزارعين.

كما تناول الاجتماع عرضا للموقف الحالي ، والذي يوضح أن إجمالى الكميات الموزعة من الأسمدة في الموسم الشتوي الحالي تجاوزت 12 مليون شيكارة ، بزيادة 33% عن نفس الفترة من الموسم الماضي ، بما يؤكد نجاح المنظومة وجدية توزيع الأسمدة هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى