أسعار الذهب تتراقص طوال الأسبوع الماضى على تحركات سعر الأوقية عالمياً

شهد الأسبوع الماضى حالة تذبذب فى أسعار الذهب بالسوق المحلية ، وذلك على إثر تذبذب سعر الأوقية عالمياً ، والتى تأرجحت بين الصعود والهبوط على مدار اليوم الواحد أكثر من مرة.
وجاءت التقلبات فى أسعار الذهب نتيجة لزيادة حركة التخلص من المعدن النفيس بالبورصة العالمية ، وذلك بفعل إرتفاع العائد على السندات الأمريكية ، مما أضعف جاذبية المعدن الأصفر لدى المستثمرين بالبورصة العالمية.
وشهدت السوق المحلية حراكا على مستوى الشراء من قبل بعض العملاء الراغبين فى إقتناء الذهب ، والذين وجدوا السعر الراهن فرصة جيدة لذلك ، ولكن بكميات منخفضة جعلت التجار لايشعرون بعائد كبير من هذا الإنخفاض ، الأمر الذى دفع بعضهم للإمتناع عن تحديد سعر معين للشراء فى ظل تأرجح أسعار الذهب على مدار اليوم الواحد.

واختتم سعر الجنيه الذهب تعاملات الأسبوع على انخفاض قدره 104 جنيهات ليصل إلى 6016 جنيه ، مقابل 6120 جنيه ، وتراجع سعر الجرام عيار 21 ما يقرب من 13 جنيها من قيمته مسجلاً 752 جنيهاً للشراء ، و 750 جنيهاً للبيع ، و عيار 24 نحو 859.42 جنيه ، مقابل 874.28 جنيه .
وسجل سعر الجرام عيار 18 نحو 644.57 جنيه ، مقابل 655.71 جنيه ،بتراجع قدره 11.14 جنيه.
وأكد خالد عبد الله أحد تجار الذهب أن السوق المحلية شهدت إرتباكا كبيرا طوال الأسبوع الماضي ، بفعل تحركات أسعار الذهب عالميا ،والتى اتسمت بالتذبذب الشديد ، على إثر حركة سعر الأوقية عالمياً ، مشيراً إلى أن الأسعار انخفضت ثم تعافت قليلاً ثم هبطت الأوقية لأدنى مستوى له فى أكثر من 9 أشهر دون حاجز الـ1700 دولار .
أضاف أن تراجع الأسعار حفز العملاء الراغبين فى شراء الذهب للتحرك نحو الشراء ، ولكن الكميات كانت منخفضة ، مما دفع بعض المحلات لعدم الإقبال على الشراء من العملاء أو البيع بالمستويات السعرية المنخفضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى