50 جنيها تراجعا في أسعار الذهب محليا خلال تعاملات اليوم

سجل سعر الجرام جرام عيار 21 مستوى 3150 جنيهًا

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم ، الإثنين، في حين تراجعت الأوقية تراجعًا طفيفًا بالبورصة العالمية، بعد موجة من الارتفاعات غير المسبوقة خلال الأسبوع الماضي، مدعومة بتباطؤ سوق العمل، وتصريحات مسئولي الفيدرالي الأمريكي، وسط ترقب الأسواق لبيانات التضخم الأمريكية غدًا الثلاثاء.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب تراجعت بنحو 50 جنيهًا اليوم، مقارنة بختام تعاملات السبت الماضي، ليسجل سعر الجرام جرام عيار 21 مستوى 3150 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 3 دولارات لتسجل مستوى 2176 دولارًا.

أضاف إمبابي أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3600 جنيه، والجرام عيار 18 سجل 2700 جنيه، فيمَا سجل الجرام عيار 14 نحو 2100 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 25200 جنيه.

ولفت إمبابي إلى أن السوق المحلية تشهد حالة من الهدوء والاستقرار النسبي، تزامنًا مع بداية شهر رمضان المبارك، متوقعًا انتعاش حركة المبيعات مع منتصف الشهر الكريم، وموسم احتفالات عيد الأم، بجانب الاستعداد لحفلات الزفاف والخطوبة خلال فترة الأعياد.

وفي سياق متصل تترقب الأسواق غدًا الثلاثاء صدور بيانات التضخم الأمريكية عن شهر فبراير ، للحصول على دلالات واضحة حول قرار الفيدرالي الأمريكي ببدء خفض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وكانت الأوقية قد لامست أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الجمعة الماضي، حيث سجلت 2195 دولارًا، ما يظهر تزايد الإقبال على الذهب، وقوته وقت الأزمات الاقتصادية والجيوسياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى