” الزراعي المصري ” يصدر 150 ألف كارت ذكى للفلاح

تامر جمعه: سنصل بعدد الكروت المصدرة الى 3 مليون كارت خلال هذا العام

قال تامر جمعه، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك قام بإصدار نحو 150 ألف كارت ذكى للفلاح حتى الآن في محافظتى الغربية وبورسعيد.
توقع جمعه فى تصريحات خاصة لـ”بنوك واستثمار” أن يصل عدد الكروت المصدرة الي 3 مليون كارت خلال هذا العام بالتوسع في محافظات جديدة.
ويعتبر كارت الفلاح الذكي الأداة التي من خلالها سيتم تقديم خدمات الدعم للفلاح، وتهدف وزارة الزراعة أن تحل الكروت الجديدة محل الحيازات الورقية؛ حيث سيتم إنهاء العمل بها.
ويستخدم الكارت في عمليات صرف الدعم النقدي المشروط لحائزي الأراضي الزراعية والملتزمين بتطبيق السياسة الزراعية للدولة.
كما يستخدم الكارت في عمليات صرف الوقود اللازم لزراعة الأراضي الحائز عليها الفلاح من محطات الوقود من خلال المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية.
أشار جمعه إن البنك نجح في التغلب علي تحديات مرحلة اعادة الهيكلة وبدأ في تحقيق مؤشرات ايجابية مقارنة بالاعوام السابقة.
ويظهر ذلك في التحسن الذي شهدته معدلات النمو والتي تتراوح ما بين 18% الي 20% في انشطة البنك المختلفة, حيث شهد إجمالى محفظة القروض زيادة قدرها نحو 5 مليارات جنيه خلال العام المالي 2018/2019 لتصل الي 31مليار جنيه ، مقابل 26 مليار جنيه خلال عام 2018، كما بلغ إجمالى محفظة الودائع 60 مليار جنيه في ذات الفترة، بزيادة حوالي 20 مليار جنيه مقارنة بالعامين الماضيين.
ويعد ذلك مؤشراً إيجابياً عن اداء البنك اخذا في الاعتبار ثبات معدلات النمو في المؤشرات السابق ذكرها خلال الثماني سنوات السابقة لمرحلة الهيكلة بل وحققت انخفاضا في بعض السنوات.
أكد جمعة أن البنك الزراعي حرص علي تطوير أدائه وتنويع الخدمات الحالية واستحداث خدمات جديدة تتواكب مع متطلبات المرحلة القادمة من خلال تقديم خدمات مالية وتمويلية متنوعة تناسب كافة العملاء في الريف والحضر وتقديم الدعم للقطاع الزراعي في شتى مجالاته تنفيذاً لسياسة الدولة الزراعية وخدمة الاقتصاد القومي لتحقيق التنمية المستدامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى