استقالة بدران وطنطاوي من سي آي كابيتال وتعيين هشام جوهر رئيسًا تنفيذيًا

أعلنت شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، عن تقدم حازم بدران وطارق طنطاوي باستقالتيهما لمجلس إدارة الشركة وذلك من منصبيهما كرئيسين تنفيذيين مشاركين للمجموعة وأعضاء منتدبين بمجلس الإدارة.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن السبب وراء الاستقالة يرجع لرغبة بدران وطنطاوي في العمل على فرص استثمارية جديدة خاصة بهم، مشيرة إلى أن مجلس إدارة الشركة قرر تعيين هشام جوهر في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

ومن المقرر استمرار بدران وطنطاوي في القيام بمهامها في المجموعة حتى 20 مايو المقبل من أجل العمل على إنتقال المهام التنفيذية للإدارة الجديدة.

ومن جانبه قال محمود عطا الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، إن بدران وطنطاوي قاما منذ انضمامهما للمجموعة في 2013 و 2015 على التوالي بدور محوري في تنمية وتوسع نشاط الشركة وكانا القوة الدافعة في تحول المجموعة إلى واحدة من الشركات الرائدة في مصر في مجال الخدمات المالية غير المصرفية بجانب الحفاظ على وتيرة نمو منصة بنك الاستثمار.

وتابع “مما لاشك فيه أننا سوف نفتقدهم بشدة ولكن نتمنى لهم كل التوفيق في مساعيهم المستقبلية”.

وكان قد انضم هشام جوهر للمجموعة في عام 2012 وتقلد العديد من المناصب القيادية بالشركة ومنها مؤخرا الرئيس التنفيذي لقطاع بنوك الاستثمار، وقبل توليه منصبه الحالي قام هشام بالانتقال بنشاط بنك الاستثمار ليصبح من البنوك الرائدة لتقديم الاستشارات المالية وترويج وتغطية الإكتتابات في مصر.

وفي عام 2019 أطلق هشام سي أي كابيتال لتقديم الخدمات المصرفية التجارية، بداية بالاستثمار الناجح في شركة تعليم لخدمات الإدارة، والتي يتولى هشام منصب رئيس مجلس إدارتها.

ويتمتع هشام بخبرة تتعدى العشرين عاما في مجال الخدمات المالية إقليميا، حيث تولى العديد من المناصب القيادية في شعاع كابيتال، مجموعة دبي، بلتون المالية، من ضمن مناصب أخرى متعددة قبل الانضمام لسي أي كابيتال.

وقال محمود عطا الله إن قرار تعيين جوهر في منصبه الجديد ليقوم بتكملة مسيرة نجاح الشركة هو التطور الطبيعي، حيث أن جوهر كان على مدار الأعوام الماضية من الركائز الأساسية للشركة.

وتابع “إسهامات هشام في تنمية وتوسع الشركة على مر السنين لا يمكن التغاضي عنها، ليس فقط على صعيد نمو بنك الاستثمار ليصبح شركة رائدة ذات سجل إنجازات حافل في وقت نعاني فيه من ظروف اقتصادية صعبة، ولكن أيضاً من خلال رؤيته الاستراتيجية لنمو وتوسع الشركة في مجالات جديدة، وأنا على ثقة تامة في قدرته على قيادة المجموعة لتحقيق المزيد من النجاحات”

ومن ناحيته صرح هشام جوهر، أن الشركة مقبلة على مرحلة جديدة، موضحا تطلعه لتعزيز تطويرها وتنميتها وانجاحها بمساندة المساهم الرئيسي بنك مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى