عمومية بنك قناة السويس تعتمد زيادة رأس المال المرخص به إلى 10 مليارات جنيه 

اعتمدت الجمعية زيادة رأس المال المصدر إلى 6.5 مليار جنيه رهناً بموافقة البنك المركزي المصري والجهات المختصة

انعقدت الجمعية العامة غير العادية والجمعية العامة العادية لبنك قناة السويس ، برئاسة حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، أمس الأحد ، عبر تقنيات الاتصال الحديثة ، وذلك لمناقشة تعديل أحد مواد النظام الأساسي ولمناقشة نتائج أعمال عام 2023 واعتماد توزيعات الأرباح المقترحة.

وأتاح البنك للمساهمين التصويت الإلكتروني على جدول الأعمال عبر الرابط المخصص لذلك ، والذي تم نشره بدعوة الجمعية العامة.

وفي البداية اجتمعت الجمعية العامة غير العادية للبنك ، وبلغـت نسبة من قاموا بالتصويت عن طريق التصويت الإليكتروني ، ممن ينطبق عليهم الحضور الفعلي للجمعية 92.99% من إجمالي أسهم البنك.

ووافقت الجمعية على تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للبنك بزيادة رأس المال المرخص به إلى 10 مليارات جنيه ، مع تفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

كما انعقدت الجمعية العامة العادية للبنك بنفس نسبة الحضور ، وقررت التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ، التصديق على قائمة المركز المالي للبنك في 31 ديسمبر 2023 وعلى قائمة الدخل والقوائم المالية الأخرى عن السنة المالية المنتهية في نفس التاريخ مع إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ، وكذلك الموافقة على قائمة التوزيعات للأرباح عن السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2023.

كما اعتمدت الجمعية زيادة رأس المال المصدر إلى 6.5 مليار جنيه عن طريق توزيع أسهم مجانية على مساهمي البنك بواقع 0.3 سهم لكل سهم ، وذلك بمبلغ 1.5 مليار جنيه رهناً بموافقة البنك المركزي المصري والجهات المختصة.

كما تم أنتخاب أعضاء مجلس إدارة البنك للدورة الجديدة 2024 /2027 ، والذي يتكون من أسامة منير محمد ربيع ممثلا لصندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناة السويس ، وأحمد عمرو إيهاب أحمد خليفة طنطاوى ، وعاكف عبد اللطيف محمد المغربى ، ومها محمد فريد حسن حافظ ، وعمرو محمد بهاء الدين الأمير فراج ، وعمرو محمود عبد الفتاح عطا الله ممثلين للمصرف العربى الدولى ، والدكتور صالح عبد الله محمد بندى ،وعادل محمد فتحى بورو ، والدكتور على عبد الرحمن بشير ضوى ممثلين للمصرف الليبى الخارجي.

وبعد انتهاء الجمعية العامة العادية تم انعقاد مجلس الإدارة وتم تعيين أحمد عمرو إيهاب أحمد خليفة طنطاوي رئيساً لمجلس الإدارة غير تنفيذي، وتعيين عاكف عبد اللطيف محمد المغربي رئيساً تنفيذياً وعضواً منتدباً للبنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى