شركات الصرافة التابعة للبنوك الحكومية الكبرى تجمع حصيلة من العملات الأجنبية بما يعادل 12.539 مليار جنيه 

منها ما يعادل 6.9 مليار جنيه لشركة الأهلي للصرافة 

جمعت شركات الصرافة التابعة لبنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة حصيلة من العملات الأجنبية والعربية تصل لما يعادل 12.539 مليار جنيه وذلك منذ قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي وحتى نهاية تعاملات أمس الإثنين.

وقال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة جذبت حصيلة من تلك العملات الأجنبية والعربية تعادل ما قيمته 6.926 مليار جنيه خلال تلك الفترة ، منها ما يعادل 352 مليون جنيه أمس الإثنين فقط.

وأشار عادل فوزي ، رئيس شركة مصر للصرافة، إلى أن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية لدى الشركة خلال تلك الفترة بلغت ما يعادل نحو 5.018 مليار جنيه ، موضحا أن الدولار استحوذ على النصيب الأكبر من الحصيلة.

وقال محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة،  إن إجمالي حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية والعربية لدى الشركة منذ قرار تحرير سعر الصرف حتي نهاية تعاملات أمس الإثنين بلغت ما يعادل نحو 595 مليون جنيه.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر في اجتماع استثنائي عقده في 6 مارس الماضي، السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق ، مؤكدا أن توحيد سعر الصرف يعد إجراءًا بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

وتشهد البنوك وشركات الصرافة العاملة بالسوق المصرية منذ هذا التاريخ تدفقات كبيرة من الدولار والعملات الأجنبية الرئيسية المتداولة محليا منذ هذا القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى