مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر يطلق شركتين بقطاعي التمويل الاستهلاكي ومتناهي الصغر قبل نهاية يونيو المقبل

برأسمال 100 مليون جنيه لشركة التمويل الاستهلاكي و25 مليونا لمتناهي الصغر والشركتان متوافقتان مع الشريعة الإسلامية

قال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي، أن البنك يسعى للانتهاء من تفعيل ADI، Microfinance ADI Consumer Finance (التمويل الاستهلاكي و التمويل متناهي الصغر) وذلك استجابة للاحتياجات المتزايدة من العملاء والتوفير خدمات الملائمة وفورية باستخدام التكنولوجيا المالية الرقمية.

أشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده البنك اليوم للإعلان عن نتائج أعماله وخطة عمله خلال الفترة المقبلة، إلى أن المصرف سيطلق شركة التمويل الاستهلاكي برأسمال 100 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2023 وستكون بالنظام الالكتروني.

وأضاف أن شركة التمويل متناهي الصغر سيتم إطلاقها قبل نهاية الربع الثاني من العام الجاري وسيتم إضافة محفظة بقيمة 130 مليون جنيه من محفظة البنك للشركة الخاصة بالقطاع، لتكون أول شركة متوافقة مع الشريعة الإسلامية بالكامل، مضيفاً أن البنك قام أيضا بتدشين شركة تصكيك للدخول في المجال بقوة.

وأوضح أن البنك يسعى لتحقيق التكامل في الخدمات المالية الغير مصرفية حيث أنشأ المصرف الذراع المصرفية الاستثمارية شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال مصر Del Capital ، وشركة أدي فاينانس التأجير التمويلي ADIFinance “” ، وتم إضافة نشاطي التخصيم والتمويل العقاري لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى