15 جنيهًا ارتفاعا في أسعار الذهب محليا خلال تعاملات اليوم

سجل سعر الجرام عيار 21 مستوى 3100 جنيه

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل الأحداث الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، مؤشرات البتاطؤ الاقتصادي بالأسواق الأمريكية.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 15 جنيهًا اليوم، مقارنة بنهاية تعاملات يوم السبت الماضي ، ختام تعاملات الأسبوع ، ليسجل سعر الجرام عيار 21 مستوى 3100 جنيه، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنحو 20 دولارًا، لتسجل الأوقية مستوى 2321 دولارًا.

أضاف أن الجرام عيار 24 سجل 3543 جنيهًا ، والجرام عيار 18 سجل 2657 جنيهًا، فيمَا سجل الجرام عيار 14 نحو 2067 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24800 جنيه.

أشار إمبابي إلى ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق العالمية مع ترقب الاتفاق الفلسطيني مع الكيان المحتل، والوصول إلى هدنة، لاسميا مع خروج بعض التسريبات حول تعقد المباحثات بين الجانبين، مما يعزز من تداعيات الأزمة.

ولفت إلى نتائج تقرير الوظائف الأمريكية، عززت التوقعات مرة أخرى بشأن اقتراب موعد خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، مع مخاوف تعرض الأقتصاد الأمريكي لحالة من الركود.

وأظهر تقرير الوظائف الأمريكية، إضافة 175 ألف وظيفة في أبريل، مقارنة مع 315 ألفًا في مارس، وهي أدنى وتيرة للزيادة في التوظيف على مدار 6 أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى