عاجل .. “المصرية للاتصالات” تحصل على قرض متوسط الأجل بقيمة 200 مليون دولار من بنك مصر الإمارات

سيتم استخدام القرض في إعادة تمويل التسهيلات الائتمانية قصيرة الأجل المستحقة على الشركة

كشفت الشركة المصرية للاتصالات عن حصولها على قرض متوسط الأجل بقيمة 200 مليون دولار من بنك مصر الإمارات، والذي يمثل المنظم الرئيسي المفوض ووكيل القرض.

وقالت الشركة ، في بيان لها للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء ، إنه سيتم استخدام القرض في إعادة تمويل التسهيلات الائتمانية قصيرة الأجل المستحقة على الشركة.

ووفقا للبيان، تأتي هذه الخطوة تماشياً مع الاستراتيجية التي تنتهجها الشركة حالياً والمتمثلة في إعادة التمويل لخفض تكاليف الاقتراض وتوفير السيولة اللازمة وزيادة المرونة المالية، حيث قامت الشركة في عام 2023 بالتخطيط والتنفيذ بشكل استراتيجي من خلال تأمين وتوفير متطلباتها المستقبلية من النفقات الرأسمالية وتأمين سلاسل الإمداد وذلك للتحوط من التغيرات المتوقعة في سعر صرف العملات الأجنبية لعام 2024 وغيرها من المخاطر غير المتوقعة.

وقال المهندس محمد نصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن القرض بمثابة شهادة على ثقة المؤسسات المالية المرموقة، مثل بنك مصر في الأداء التشغيلي المتميز للشركة المصرية للاتصالات، وإن ذلك القرض سيدعم موقف السيولة النقدية للشركة حيث سنتمكن من سداد أقساط هذا القرض وقت استحقاقها من التدفقات النقدية المتولدة من أنشطة الشركة المختلفة بالعملة الأجنبية.

وأشار إلى أن الخطط المالية والتشغيلية للشركة المصرية للاتصالات ستدفع نحو تحقيق أداء متميز ونمو مستمر وستوفر للشركة المصرية للاتصالات مرونة أكبر في تحقيق التدفقات النقدية ومواصلة تطوير المنتجات وتحسين جودة الخدمات المقدمة لكافة عملائها، بالإضافة لدعم النمو المستقبلي لأعمال الشركة.

وقال خالد البيلي الرئيس التنفيذي لبنك مصر الإمارات، إن الهدف من القرض الوصول إلى أفضل هيكل تمويلي ومرونة مالية ممكنة، حيث يؤكد هذا القرض العلاقة الاستراتيجية المتبادلة بين الشركة وبنك مصر وتعكس مدى التزام البنك بالعلاقة طويلة الأمد مع عميلها المميز الشركة المصرية للاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى