استقرار أسعار الذهب عالميا ترقبا لبيانات التضخم الأمريكية

بلغ سعر المعدن النفيس في المعاملات الفورية 2319.95 دولار للأوقية 

استقرت أسعار الذهب بالبورصات العالمية خلال التعاملات المبكرة اليوم ، الأربعاء، قبيل بيانات التضخم الأميركية المهمة التي تصدر هذا الأسبوع ، والتي قد تتيح مزيدا من الوضوح بشأن موعد أول خفض من مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام.

واستقر المعدن النفيس في المعاملات الفورية عند 2319.95 دولار للأوقية ، كما لم تشهد العقود الأميركية الآجلة تغيرا يذكر مسجلة 2331.30 دولار.

وارتفع الدولار 0.1% مقابل العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، في حين زادت أيضا عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات.

وقال يب جون رونج المحلل الاستراتيجي للسوق لدى “آي جي” إن ارتفاع عوائد سندات الخزانة والدولار الأميركي الليلة الماضية على خلفية تعليقات مجلس الاحتياطي التي تميل للتشديد أدى إلى بعض الضعف في أسعار الذهب هذا الصباح.

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة غدا الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

أضاف رونج “تنبع المخاطر مع أي صعود مفاجئ في التضخم، الأمر الذي قد يؤدي لمزيد من عدم اليقين بشأن سياسات مجلس الاحتياطي الفيدرالي وقد يسفر عن مزيد من التراجع للمعدن الأصفر”.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 28.94 دولار، وزاد البلاتين 0.8% إلى 989.70 دولار، في حين تراجع البلاديوم 0.5% إلى 943.49 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى