مدبولي يتعهد أمام “النواب” بوضع ملاحظاتهم حول برنامج الحكومة محل اعتبار

أشار إلى أنه مع وضوح الرؤى وخروج العالم من الأزمات المتلاحقة ستستطيع الحكومة بسهولة وضع كافة البرامج التفصيلية الدقيقة لباقي الفترة الرئاسية

تعهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بأن تكون كل التوصيات والملاحظات التي أثيرت حول برنامج عمل الحكومة، محل تقدير واعتبار من الحكومة، وضمن أطر تنفيذ البرنامج.

جاء ذلك في تعقيب الدكتور مصطفى مدبولي على كلمات وملاحظات النواب على برنامج عمل الحكومة، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم ، الخميس، برئاسة الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، والمخصصة لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة 2024/2025 – 2026/2027.

وقال مدبولي إنه يتعهد أيضا أن تكون جميع البرامج الزمنية الدقيقة والتفصيلية على مدى 6 أشهر من عمر البرنامج، وأجندة تشريعية واضحة، أمام المجلس قبل بدء دور الانعقاد القادم.

أكد مدبولي أنه تابع جميع الملاحظات التي تم إبداؤها وتعهد بأن كل التوصيات والملاحظات التي أثيرت سواء من اللجنة أو في النقاشات ستكون محل تقدير واعتبار من جانب الحكومة ، وستكون ضمن أطر تنفيذ البرنامج خلال الفترة القادمة.

وشكر مدبولي كل من أعطى الثقة في برنامج الحكومة، كما أعرب عن خالص احترامه وتقديره لمن أبدى تحفظه على البرنامج.

أضاف “أن هذه هي ممارسة الديمقراطية التامة ومن الطبيعي أن يكون هناك من يوافق ويرفض وهذا هو المناخ الديمقراطي الذي ننشده لوطننا الحبيب”.

وأوضح رئيس الوزراء أن جميع المناقشات التي تمت اليوم تستهدف الصالح العام وهذا يعطيني الثقة إننا سوف نجتاز معًا كل هذه الأزمات التي تواجه وطننا بما يلبي طموحات المواطن المصري.

وقال رئيس الوزراء إن الأزمات التي تعرض لها العالم ألقت بتأثيرها على العمل الحكومي، مضيفا أن الحكومة تعاملت مع هذه الأزمات بوضع خطط لمواكبة والتصدي لهذه الأزمات.

وأشار إلى أنه مع وضوح الرؤى وخروج العالم من الأزمات المتلاحقة ستستطيع الحكومة بسهولة وضع كافة البرامج التفصيلية الدقيقة لباقي الفترة الرئاسية.

ووعد مدبولي أنه قبل بدء دورة انعقاد البرلمان القادمة ستكون كافة البرامج الزمنية الدقيقة على مدار ستة أشهر أمام البرلمان بما فيها الأجندة التشريعية بما يلبي طموحات المجلس.

وطلب مدبولي البرلمان دعم برنامج الحكومة بالتعاون وإصدار كافة التشريعات التي تسهل عمل الحكومة، كما طالب أيضا بمتابعة عمل الحكومة والتفاعل معها بالرأي والتوجيه.

وأكد مدبولي، أنه على يقين من أن نجاح هذه الحكومة سيتحقق في أقرب وقت، مشيرا إلى أن العمل العام يعد تكليف لا تكريم لأي فرد من هذه الحكومة، وأن الهدف الرئيس لها هو أن يشعر المواطن بالراحة وتغيير حياته للأفضل بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى