ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات المبكرة عالميا مع تصاعد التوترات الجيوسياسية وتوقعات الفائدة

وصعد المعدن النفيس في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2389.42 دولار للأوقية

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات المبكرة اليوم ، الخميس ، وسط توترات الشرق الأوسط والتفاؤل إزاء خفض أسعار الفائدة الأميركية، فيما يترقب المتعاملون بيانات اقتصادية بحثا عن مؤشرات حول المسار الذي سينتهجه مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي الأمريكي.

وصعد المعدن النفيس في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2389.42 دولار للأوقية، فيما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2428.40 دولار.

وقال كلفن وونغ كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى “أواندا” إن أساسيات السوق الأطول أجلا تبدو داعمة للذهب، بما في ذلك التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط والمسار النزولي لعوائد سندات الخزانة الأميركية.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إن إيران لن تظل صامتة إزاء العدوان، وسط مخاوف من اتساع الصراع في المنطقة بعد مقتل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران الأسبوع الماضي.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات مما جعل السبائك التي لا تدر عوائد أكثر جاذبية. كما تراجع الدولار.

وتتوقع مؤسسات من بينها جي بي مورجان وسيتي جروب خفض المركزي الأميركي لأسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر ، بعد تقرير الوظائف الأميركية لشهر يوليو الذي نشر الأسبوع الماضي وجاء ضعيفا بشكل مفاجئ.

وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى تقليص التكلفة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عوائد.

وستترقب السوق بيانات طلبات إعانة البطالة الجديدة المقرر نشرها في وقت لاحق اليوم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنحو 1% لتصل إلى 26.84 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.1% ليصل إلى 920.40 دولار للأوقية ، وربح البلاديوم 1.2% ليصل إلى 892.75 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى