رفاعي : 1.6 مليار جنيه إجمالي تمويلات بنك قناة السويس لدعم الصناعة والمقاولات ضمن مبادرة المركزي

نجحنا في مضاعفة محفظة المشروعات الصغيرة بالبنك إلى 2 مليار جنيه

كشف حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس عن وصول حجم التمويلات التي قدمها البنك ، ضمن مبادرة البنك المركزي لدعم الصناعة والمقاولات ، إلى 1.6 مليار جنيه ، مؤكدا حرص البنك على دعم القطاعات الإستراتيجية التي تأثرت في الآونة الأخيرة من تداعيات أزمة فيروس كورونا.

أوضح رفاعي ، في تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار ” أن المبادرة الجديدة التي أطلقها البنك المركزي لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة جيدة جداً ، وتساهم في دعم هذا القطاع الواعد لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية ومساعدة الشباب ، كما تأتي بالتزامن مع صدور قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
أضاف أن البنك يضع حالياً خطة كاملة لتنفيذ متطلبات البنك المركزي بخصوص نسبة تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من إجمالي محفظة الائتمان بالبنك.
أشار رفاعي إلى أن البنك نجح في مضاعفة محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من مليار إلى 2 مليار جنيه في فترة زمنية بسيطة ، ومازال يعمل على الوصول للنسب المستهدفة.
أكد رفاعي أن المبادرات التي أطلقها البنك المركزي المصري لها صدى وتأثير كبير على تحفيز الاقتصاد المصري ، وتنشيط كافة القطاعات الإستراتيجية ، مثل الصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى