استقرار سعر الذهب في المعاملات الفورية عالميا عند 2621.11 دولار للأوقية

قرب مستواه القياسي الذي سجله في وقت سابق

استقرت أسعار الذهب عالميا ، خلال التعاملات المبكرة اليوم ، الاثنين ، قرب مستواها القياسي الذي سجلته في وقت سابق ، حيث من المتوقع أن تعطي البيانات الأميركية القادمة أدلة على ما إذا كان خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي سيكون الأول في سلسلة من التخفيضات الكبيرة.

ولم يطرأ تغير يُذكر على السعر الفوري للمعدن النفيس حيث استقر عند 2621.11 دولار للأوقية ، بعد ارتفاع بنسبة 1.7% الأسبوع الماضي.

وكان مؤشر بلومبرج للدولار الفوري مستقراً ، وانخفضت الفضة والبلاديوم والبلاتين.

وتم تداول السبائك بالقرب من 2620 دولاراً للأوقية ، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2625.77 دولار للأوقية يوم الجمعة الماضي.

ومن المقرر إصدار مجموعة من البيانات الاقتصادية ، بما في ذلك مقياس الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة ومطالبات البطالة ، في وقت لاحق من الأسبوع.

وقال كريستوفر والر عضو مجلس محافظ الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة الماضي إنه من المرجح أن يدعم تخفيضات بربع نقطة مئوية في كل من اجتماعي السياسة التاليين للبنك المركزي في نوفمبر وديسمبر، إذا تطور الاقتصاد كما يتوقع ،  ومع ذلك، قال إن خفضاً آخر بمقدار نصف نقطة مئوية قد يحدث إذا ضعف سوق العمل.

وكان تجار الذهب يراقبون أيضاً التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، وسط مخاوف من اتساع القتال بين حزب الله والكيان الصهيوني ، ليتحول إلى صراع إقليمي أوسع ، حيث من المرجح أن يعزز ذلك من مكانة الذهب كملاذ آمن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى