أسعار الذهب تواصل انخفاضها عالميا قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكي

السعر الفوري للمعدن الثمين يستقر عند 2609 دولار للأونصة

واصلت أسعار الذهب مسيرة الانخفاض المستمرة منذ 6 أيام، حيث انتظر المتداولون بيانات التضخم الأميركية التي قد تحدد موقف سياسة الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في الأشهر المقبلة.

وبحسب بلومبرج ، تم تداول السبائك بالقرب من 2608 دولارات للأوقية، بانخفاض 1.7% حتى الآن هذا الأسبوع، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة، وسط تلاشي التوقعات لخفض آخر لسعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من قبل البنك المركزي الأميركي. تؤدي معدلات الفائدة المنخفضة عادة إلى دعم الذهب لأنه لا يدفع فوائد.

وأظهر محضر اجتماع “الفيدرالي” الأخير أن رئيس مجلس الاحتياطي جيروم باول واجه معارضة ضد قرار تخفيض الفائدة بمقدار نصف نقطة في سبتمبر، حيث فضل بعض المسؤولين تخفيضاً أقل حجماً.

وقالت لوري لوجان، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس إن التخفيف النقدي يجب أن يتم بوتيرة أبطأ بعد خفض الشهر الماضي.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة “بمرور الوقت”، مؤكداً مجدداً أن الاقتصاد ككل لا يزال قوياً.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات أسعار المستهلك الأميركي، التي ستصدر في وقت لاحق يوم الخميس، اعتدال التضخم بشكل أكبر، مما يدعم التيسير المتوقع من بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأشهر المقبلة.

وعلى الرغم من الانخفاض لمدة ستة أيام، لكن لا يزال المعدن الثمين مرتفعاً بأكثر من 25% هذا العام، حيث أدى التفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة إلى زيادة المكاسب الأخيرة.

كما دعمت مشتريات البنوك المركزية القوية والتوترات الجيوسياسية المتزايدة الذهب، على الرغم من أن المخاوف من أن الأعمال العدائية في الشرق الأوسط قد تتحول إلى حرب إقليمية شاملة لم تتحقق، مما قد يقلل من الطلب على بعض الملاذات الآمنة.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2609.03 دولار للأوقية، بانخفاض عن أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.58 دولار في سبتمبر.

وكان مؤشر بلومبرج للدولار الفوري ثابتاً بعد سلسلة من ثمانية مكاسب يومية ، ولم يطرأ تغير يذكر على الفضة، وارتفع البلاتين كما انخفض البلاديوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى