ارتفاع طفيف لأسعار الذهب محليا والجرام عيار 21 يسجل 3585 جنيهًا

ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 5 دولارات

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم ، الإثنين ، مع ارتفاع طفيف للأوقية بالبورصة العالمية، بفعل قوى الدولار وتقلص الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية بشكل أكبر في اجتماع نوفمبر المقبل، بعدما كشف تقريرًا قويًا للوظائف عن تعافي سوق العمل الأمريكية، وسط ترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية وتصريحات مسئولي الفيدرالي الأمريكي.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 5 جنيهات اليوم مقارنة بختام تعاملات الأسبوع الماضي مساء أمس الأول السبت ، ليسجل سعر الجرام عيار 21 مستوى 3585 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 5 دولارات، لتسجل الأوقية مستوى 2658 دولارًا.

أضاف أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4097 جنيهًا، والجرام عيار 18 سجل 3073 جنيهًا، فيمَا سجل الجنيه الذهب نحو 28680 جنيهًا.

وأوضح إمبابي أن أسعار الذهب ارتفعت بشكل طفيف بالبورصة العالمية خلال تعاملات اليوم ، مع تقلص الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية بشكل أقل في نوفمبر ، بعد أن أشار تقرير قوي للوظائف إلى تعافي سوق العمل، وفي ظل التوترات الجيوسياسية المتزايدة في الشرق الأوسط، تترقب الأسواق صدور بيانات التضخم وتصريحات مسئولي بنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على رؤى إضافية حول مسار خفض أسعار الفائدة.

أضاف أن الأسواق ترتقب خفضًا محتملًا بنحو 25 نقطة أساس في اجتماع لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي في نوفمبر المقبل ، لافتا إلى أن المخاوف من صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط قد يعزز تدفق الطلب على الملاذ الآمن للذهب، كما تدعم خفض أسعار الفائدة وحالة عدم اليقين السياسي والاقتصادي زيادة إقبال المستثمرين على الذهب للتحوط.

وكشفت تقارير رسمية اليوم عن توقف البنك المركزي الصيني عن شراء الذهب لاحتياطياته للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر، ومع ثبات أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوياتها القياسية، فقد تمتنع الصين عن الشراء في الأمد القريب.

وفي سياق متصل تترقب الأسواق صدور محاضر آخر اجتماع للسياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي ، بالإضافة إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي ومؤشر أسعار المنتجين ، كما سيتحدث العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى