عاجل .. داليا الباز رئيسا لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري

نائب رئيس البنك الأهلي المصري سابقا

علم “بنوك واستثمار” أنه تم تعيين داليا الباز ، نائب رئيس البنك الأهلي المصري سابقا ،  رئيسا لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري ، خلفا للدكتور شريف فاروق الذي تم اختياره وزيرا للتموين والتجارة الداخلية.

وفي وقت سابق اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط داليا الباز ضمن قائمة أقوى 100 شخصة نسائية قيادية في الشرق الأوسط لعام 2024 ، للسنة الثانية على التوالي.

داليا الباز تخرجت من كلية إدارة الأعمال قسم اقتصاد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1995 ، وبدأت عملها المصرفي منذ عام 1995 في بنك باركليز مصر في التسويق الائتماني للشركات ، ليعهد إليها بعد ذلك رئاسة قطاع مخاطر التشغيل وانشاء قطاع الرقابة الداخلية بالبنك ومنصب مسئول الإلتزام (البديل) وعضو اللجنة التنفيذية ولجنة المخاطر والرقابة بالبنك، واشتركت في العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في الأعمال المصرفية والإدارة ووضع ومتابعة الاستراتيجيات خلال فترة عملها ببنك باركليز مصر منذ عام 1995 وحتى عام 2008.

التحقت داليا الباز للعمل بالبنك الأهلي المصري في ديسمبر 2008 ضمن فريق العمل الذي ساهم في تطوير أعمال البنك بتفعيل دور مجموعة مخاطر التشغيل ونشر ثقافة أعماله وإنشاء خطة المراكز البديلة لمزاولة الأعمال ، ثم تم تكليفها بشغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية وتقنية المعلومات منذ شهر ديسمبر 2015 ، وهي عضو اللجنة التنفيذية منذ عام 2016، حيث أشرفت على تطوير العمليات المصرفية ومركزيتها وعلى تطبيق حزمة البرمجيات المستحدثة بالبنك الأهلي المصري ، في إطار استراتيجية متكاملة لتكنولوجيا معلومات البنك وحصوله على شهادات متعددة لحماية بيانات عملائه.

و في سبتمبر 2017 تم تكليفها بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة لتشرف على قطاعات المخاطر والعمليات المصرفية وتكنولوجيا المعلومات والرقابة الداخلية وإدارة مشروعات تحديث البنك وإجراءات التشغيل المعيارية وإعادة هيكلة الديون غير المنتظمة وتنفيذ ومتابعة الائتمان والاستعلامات.

وداليا الباز عضو مجلس إدارة غير تنفيذي في العديد من الشركات ، وقد تم تعيينها كرئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتمويل والخدمات والمدفوعات الإلكترونية القابضة في أغسطس 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى