“إيجاس” توقع اتفاقية مع “كوبيلوزوس اليونانية” لتأسيس شركة جديدة لتجارة ونقل وتوريد الغاز

 كإحدى ثمار لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس المجموعة اليونانية

شهد كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية ، توقيع اتفاقية مساهمين للشراكة في تأسيس شركة مشتركة، مقرها اليونان، بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” ومجموعة كوبيلوزوس اليونانية، بهدف تجارة ونقل وتوريد وإعادة تغيير الغاز في دول شرق أوروبا واليونان.

وأوضحت وزارة البترول ، في بيان لها اليوم الاثنين ، أن الاتفاقية تأتي كإحدى ثمار لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس مجموعة كوبيلوزوس اليونانية، والذي تم خلاله الاتفاق على تنفيذ عدة مشروعات من ضمنها توريد وتسويق الغاز الطبيعي في دول شرق أوروبا.

وقع الاتفاقية رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” يس محمد، ومدير تنمية الأعمال بمجموعة كوبيلوزوس بانوس موشاندرو، بحضور رئيس المجموعة اليونانية ديميتريس كوبيلوزوس، والرئيس التنفيذي للمجموعة للطاقة المتجددة وتخزين الطاقة والربط المتبادل إيونيس كاريديس.

وخلال استقباله لوفد المجموعة اليونانية، أكد وزير البترول والثروة المعدنية عمق ومتانة العلاقات المصرية اليونانية، وأن الاتفاقية بداية لفرص توسيع التعاون في المستقبل، مشيراً إلى إمكانية تبادل الخبرات والإمكانات بين قطاع البترول والمجموعة اليونانية، خاصة في توفير احتياجات الطاقة للبلدين.

ومن جانبه أكد رئيس المجموعة اليونانية، تقديره للدور المهم الذي تلعبه مصر في المنطقة والإمكانات الكبيرة التي تمتلكها، مما يجعلها وجهة استثمارية جاذبة خاصة لشركات البترول العالمية، مشيراً إلى رغبة المجموعة اليونانية الاستفادة من الإمكانات التي يمتلكها قطاع البترول المصري، وخاصة مصنعَي إسالة الغاز بدمياط وإدكو، وأعرب عن تفاؤله بتعميق الشراكة مع قطاع البترول المصري ومع الحكومة المصرية الجديدة في المزيد من المشروعات المستقبلية.

وأكد رئيس “إيجاس” أن هذه الاتفاقية استمرت عمليات دراستها والعمل عليها بشكل مكثف خلال الفترة الماضية، وأنها تعد نقطة انطلاق لتعزيز الشراكة بين الطرفين في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى