استقرار سعر الذهب في المعاملات الفورية عالميا عند 2646.64 دولار للأوقية 

مع انتظار المستثمرين وجهات نظر جديدة بشأن موقف "الفيدرالي الأميركي" من خفض الفائدة 

استقرت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم ، الثلاثاء ، مع انتظار المستثمرين وجهات نظر جديدة بشأن موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي من خفض أسعار الفائدة لتحديد الاتجاه المستقبلي لأسعار الذهب.

وبلغ سعر المعدن النفيس في المعاملات الفورية 2646.64 دولار للأوقية ، فيما تراجعت العقود الأميركية الآجلة بنسبة 0.1% إلى 2663.10 دولار.

وكانت أسعار الذهب قد سجلت مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 2685.42 دولار الشهر الماضي.

وقال ييب جون رونج، محلل السوق لدى آي.جي، لوكالة رويترز: “أسعار الذهب كانت قوية بشكل مفاجئ، إذ رفضت الاستسلام لقوة الدولار الأميركي وارتفاع عوائد سندات الخزانة”.

أضاف أن الانتخابات الأميركية قد تزيد الطلب على الذهب باعتباره تحوطا في مواجهة عدم اليقين، في حين أن تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد تدفع الأسعار إلى مستوى قياسي مرتفع، مستهدفة 2800 دولار بحلول نهاية العام.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من شهرين في الجلسة السابقة، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي إم إي، تتوقع الأسواق بنسبة 87% خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر.

وتزيد أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية الاحتفاظ بالمعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأميركية والناتج الصناعي وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية التي تصدر في وقت لاحق من الأسبوع.

وقال ممثلو 3 بنوك مركزية في المؤتمر السنوي لرابطة سوق لندن للسبائك الذهبية إن البنوك المركزية تظل حريصة على شراء الذهب لتنويع احتياطياتها لأسباب مالية أو استراتيجية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 31.14 دولار للأوقية ، وتراجع البلاتين 0.3% إلى 989.95 دولار، وانخفض البلاديوم بنحو 1% إلى 1020.50 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى