المصرف المتحد يستهدف ضخ 100 مليون جنيه ضمن مبادرة التمويل العقاري قبل نهاية 2022

أيمن محمد: إجمالي محفظة القطاع يصل إلى 1.8 مليار جنيه لنحو 12 ألف عميل

كشف أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد، عن قيام المصرف بضخ تمويلات بقيمة 250 مليون جنيه ضمن مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%، ويستهدف ضخ تمويلات جديدة بقيمة 100 مليون جنيه بنهاية 2022، للوصول بها إلى 350 مليون جنيه.

وأضاف محمد في تصريحات خاصة لـ”بنوك واستثمار”، أن محفظة التمويل العقاري بالبنك، داخل وخارج المبادرة، سجلت 1.8 مليار جنيه لنحو 12 ألف عميل، ويستهدف البنك الوصول بها إلى ملياري جنيه قبل نهاية عام 2022.

وأطلق البنك المركزي المصري مبادرة للتمويل العقاري بتيسيرات تتضمن تخصيص 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عاماً.

وتشترط المبادرة أن يكون المستفيد مصري الجنسية، مع إمكانية استفادة أصحاب المهن الحرة والحرف وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لهم دخل وأصحاب المعاشات من المبادرة وبحيث لا يتعدى عمر المستفيد 75 عام بنهاية مدة التمويل، على أن تكون الوحدات بغرض السكن الدائم فقط وليس الموسمي، وأن تكون الوحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن مع السماح للبنوك بقبول ضمانات بديلة في حالة عدم إمكانية تسجيل الوحدة وبالتالي تعذر رهنها.

وبهدف تحقيق العدالة المجتمعية، وإتاحة الفرصة أمام جميع المواطنين للاستفادة من مبادرات التمويل العقاري التي تطرحها الدولة، واستفادة أكبر عدد ممكن منها، تشترط المبادرة الجديدة عدم استفادة العميل أو الأسرة من مبادرات التمويل العقاري السابقة، مع إتاحة التمويل لوحدة واحدة فقط في إطار المبادرة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى