تابعة لـ”أي فايناس” تتفاوض لإصدار وإدارة البطاقات لإحدى جهات التأمين الصحي في زيمبابوي

كشف شركة فاينانس عن تفاوض شركتها التابعة اى كاردز مع إحدى جهات التأمين الصحي فى دولة زيمبابوي لإصدار وإدارة بطاقات لهذه الجهة.

ويعد إصدار وإدارة بطاقات التأمين الصحي أحد الأنشطة التي تستهدف أي فينانس بها التوجه اقليميا، ومن المقرر الافصاح عن تفاصيل التعاقد حين اتمامه في حالة تجاوزه للمعدات المنصوص عليها في قواعد القيد.

وقالت بحوث الأهلي فاروس القابضة، إن شركة “أي فاينانس” تخطط للتوسع في بلاد أفريقية مجاورة، وتقترب من توقيع عقد مع إحدى الدول الأفريقية.

وأشارت إلى مستجدات مشروعات “إي فاينانس” الخاصة بقطاعي النقل والسياحة، حيث تقترب المجموعة من توقيع عقد على مستوى قطاع النقل لرقمنة المدفوعات بوسيلة نقل أخرى بخلاف رقمنة تذاكر السكك الحديدية.

وذكرت الأهلي فاروس، أنه في الفترة الماضية اقتنصت “إي فاينانس” مشروع تطوير منظومة حجز تذاكر القطارات في 4 محطات رئيسية بالتعاون مع وزارة النقل، وهو ما دفع الشركة لتسريع وتيرة مشروعاتها السياحية، تزامنًا مع مشروع ميكنة 31 مزارًا سياحيًا، لتتمكن بالفعل من ميكنة بين 6 و8 مزارات سياحية مؤخرًا.
وكشفت إدارة الشركة أيضًا عن مفاوضات فى مرحلة متقدمة على عقود ميكنة الإقرارات الضريبية العقارية.

واستعرضت الأهلي فاروس، استثمارات المجموعة ومساهماتها فى الشركة حيث تمتلك مجموعة “أي فاينانس” نحو 35% من شركة “أي تاكس” المتخصصة في رقمنة كافة المدفوعات الضريبية بمصلحة الضرائب المصرية والعقارية.

كما تمتلك المجموعة حصة إضافية تصل إلى 10% من شركة “إم تي إس” المسئولة عن تنفيذ منظومة التسجيل المسبق للشحنات الجمركية ورقمنة المدفوعات الرقمية، وكذلك 10% من شركة “إي سيرف” أكبر شركات تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وتملك “إى فاينانس” حصة فى شركة دلتا مصر للمدفوعات تبلغ 10%، وهي شركة تقدم خدمات السداد الإلكتروني لأنظمة المرافق المختلفة، و10% من شركات “أكيس” المتخصصة في تقديم خدمات استشارية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

كما تمتلك مجموعة إي فاينانس حصة 35% من شركة إي هيلث والتى تأسست فى الربع الثالث من 2021، لتكون مسئولة عن رقمنة منظومة التأمين الصحي في مصر، وفقًا لشركة الأهلي فاروس.

أما على صعيد الشركات المملوكة لها بحصص أغلبية والتي تستحوذ على حصص كبيرة من إجمالي إيرادات “أي فاينانس القابضة” حصة تبلغ 99.9% من شركة “أي فاينانس الرقمية” والتي تمثل 85% من إجمالي إيرادات الشركة القابضة.

وتعتبر إي فينانس الرقمية من أكبر شركات المجموعة التابعة، ومسئولة عن نظم المدفوعات والتسويات الخاصة بالحكومة المصرية، كما أنها تدير عملية التحول الرقمي في منظومة الضرائب، والجمارك، والخدمات الحكومية، والتأمين الاجتماعي.

وتتنوع مصادر إيرادات تلك الشركة بين قطاع البناء والتشغيل بنسبة 33% بزيادة 6% سنويًا، و47% لإيرادات قطاع المعاملات الإلكترونية، و20% من الإيرادات السحابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى