“تمويل ريادة الأعمال والإبداع” في شراكة بين” منتدى مستدام” والجامعة الأمريكية

إدراكاً لأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ودورها المحوري في النمو المتوازن للاقتصاد المصري وكذلك دعم رواد الاعمال وتطوير مهاراتهم وتمكينهم لخدمة المجتمع، الامر الذي يعد بلورة لمفاهيم الشمول المالي الذى يسعى القطاع المصرفي المصري لتفعيل آلياته عبر طرح ثقافة جديدة ومنتجات مبتكرة، يطرح “منتدى مستدام” بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة دورة تدريبية جديدة في الفترة ما بين 3 الى 8 مارس تحت عنوان “تمويل ريادة الأعمال والإبداع” بالتعاون مع فريق مختار يضم 5 خبراء مصرفيين وأعضاء هيئة تدريس من الجامعات الرائدة في إيطاليا. ويمكّن هذا البرنامج المؤسسات المالية وأصحاب المصلحة المعنيين من اكتساب خبرات متطورة تواكب التطورات الاقتصادية و المجتمعية وتمكنهم من التحكم في تمويل الابتكار وريادة الاعمال في المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة Micro- Enterprise &SMEs، فضلاً عن عمليات التوسع Scale up و التي من شأنها أن تساهم في نهاية المطاف في نمو وربحية المؤسسات المالية وفى نفس الوقت تدفع النمو الاجتماعي والاقتصادي. ويستهدف البرنامج العاملين في القطاع المصرفي والمؤسسات المالية والاستثمارية.

وقد عقد “منتدى مستدام” دورته الأخيرة خلال أكتوبر 2018 حيث تم تخريج 35 من شباب المصرفيين. هذا ومنذ نشأته، نجح المنتدى في تخريج180 طالباً من شباب المصرفيين يمثلون 70 % من المؤسسات المصرفية العاملة بالقطاع المصرفي المصري وذلك لثقل المحتوى العلمي وجدارة المحاضرين العالميين.

وقد تم إطلاق مستدام كمبادرة عام ٢٠١٤ بالتعاون بين البنك العربى الافريقى الدولى وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والمركز المصري لمسؤولية الشركات (ECRC) ليصبح أول منتدى من نوعه في مصر والشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى