القصير : البنك الزراعى المصرى يعمل على تطوير البنية الرقمية وتدريب العمالة لمواكبة أحدث المستجدات فى مجال الخدمات المصرفية

البنك يمتلك شبكة فروع تصل الى 1210 فرعا جميعها تتواجد فى أماكن يستطيع البنك رفع مستوى الشمول المالى بها

قال السيد القصير رئيس البنك الزراعى المصرى أن إدارة البنك ، بقيادته ، تعمل حاليا على تطوير البنية الرقمية والبيئة الداخلية وتنمية وتطوير العمالة بمنحهم التدريب اللازم ، بحيث نصبح مؤهلين لمواكبة أحدث المستجدات فى مجال الخدمات المصرفية .

أوضح القصير ، أن عملية التطوير التكنولوجى  فى البنك تسير على محورين ، الأول إدخال Core Banking جديد للبنك ، وفى نفس الوقت نعمل على المحور الثانى وهو عمل تحديث فى الأنظمة القائمة بالبنك ، بحيث تستطيع مساعدتنا فى تلبية احتياجات ومتطلبات العملاء من المزارعين والفلاحين ، والعمل على تحقيق الشمول المالى.

” البنك يمتلك شبكة كبيرة من الفروع تصل الى 1210 فرعا ، وهو ما يساوى أكثر من 25% من عدد الفروع بالقطاع المصرفى المصرى ككل ، وجميع هذه الفروع تتواجد فى أماكن يستطيع البنك رفع مستوى الشمول المالى بها ، خاصة وان عملاء البنك هم من أكثر المواطنين المستهدفين بالشمول المالى ” ، بحسب القصير

أشار الى أن البنك لديه قاعدة كبيرة من العملاء من المزارعين والفلاحين يصل عددهم الى 3 ملايين عميل ، مؤكدا ان البنك يعمل على تعميق ثقة هؤلاء العملاء فيه وتطويرها ، وتنمية  علاقته معهم ، من خلال تقديم كثير من المنتجات والخدمات.

وبحسب القصير ، فإنه كان من أهم الملفات التى عملت عليها إدارة البنك ، منذ توليها مسوليته قبل 3 سنوالت ، ملف تقديم خدمات التكنولوجيا المالية وخدمات الدفع عبر المحمول ، وتحقيق طفرة فى هذا المجال ، فى إطار توجه البنك ودوره فى نشر التكنولوجيا المالية ، وتوافقه مع سياسة الدولة وتوجهها نحو الإقتصاد الرقمى والتحول الى مجتمع لانقدى.

أكد القصيرأنه بعد الإنتهاء من تطوير البنك ، فسوف يكون بحق هو ” بوابة الشمول المالى فى مصر”.

أوضح ، أنه رغم عدم الإنتهاء من تطوير التكنولوجيا داخل البنك ، وإدخال السيستم الجديد ، إلا أن البنك يحاول المشاركة بكل قوة فى هذا المجال ، لافتا الى أن البنك يعد من البنوك الرئيسية المشاركة فى بطاقات ميزة الوطنية للدفع الإلكترونى.

وبحسب القصير ، فقد أصدر البنك حتى الآن أكثر من 480 ألف بطاقة ، مشيرا الى أن البنك يساهم فى نظام المدفوعات الحكومية بالتعاون مع شركتى فورى وإى فاينانس ، بجانب نشر عدد كبير من الصارفات الآلية بفروع البنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى