بنك قناة السويس يتيح برنامجا لتمويل الصيدليات .. تعرف على الحد الأقصى والشروط

بفترة سداد تصل إلى 4 سنوات

يقدم بنك قناة السويس برنامجا تمويليا “تجاري / إسلامي” موجه للصيادلة بهدف تمويل كافة احتياجات المشروع.

ويغطى البرنامج توفير تمويل مخزون الصيدليات والتجهيزات ونظم المعلومات بحد أقصى مليوني جنيه، وبقيمة تصل إلى 30% من حجم مبيعات آخر السنة للصيدلية.

وتصل فترة سداد القرض إلى 4 سنوات، ويتيح إمكانية تمويل المشروعات حديثة التأسيس.

ويشترط الحصول على التمويل أن يكون العميل مصري الجنسية، ويمتلك مقر المشروع أو مؤجر للمقر لمدة فترة تغطي مدة القرض، والحصول على ترخيص لفتح صيدلية خاصة.
كما يشترط ألا يقل عمر المقترض عن 25 سنة ولا يزيد عن 65 سنة عند انتهاء مدة التمويل (أو وجود مستفيد آخر في حالة تعدى السن)، والتفرغ للمشروع وإدارته، وتأدية الخدمة العسكرية أو تقديم شهادة الإعفاء منها (وذلك للمنشأة الفردية).

ويتطلب الاستفادة من التمويل تقديم صورة من البطاقة الشخصية، وبطاقة نقابة الصيادلة، ومستخرج حديث من السجل التجاري (لم يمضي على استخراجه 3 أشهر)، ونسخة من بطاقة ضريبية سارية، والسيرة الذاتية (الخبرات السابقة للصيدلي).

كما يشترط تقديم رخصة المشروع، ونسخة من عقد الملكية أو الإيجار للصيدلية (يغطى فترة التمويل)، وإيصال مرافق حديث لمقر المشروع لم يمر علية أكثر من 3 أشهر، والقوائم المالية السنوية وتقرير مراقب الحسابات أو بيان استرشادي متضمن حجم المبيعات وتكاليف المشروع.

ويطالب البنك تقديم بيان بحجم مسحوبات الصيدلية من شركات الأدوية أو شركات توزيع الأدوية خلال آخر السنة، وشهادة موقف الخدمة العسكرية، وعرض أسعار بالأصول المراد تمويلها (في حالة تمويل أجهزة)، والتوقيع على طلب التمويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى