مكاسب قوية للبورصة المصرية في أولى جلساتها بعد عطلة عيد الأضحى

سجلت البورصة المصرية مكاسب قوية لدى إغلاق تعاملات اليوم ، الأحد،بداية تعاملات الأسبوع وأولى جلساتها بعد العودة من عطلات عيد الأضحى المبارك، مدعومة بعودة قوية للشراء المكثف من قبل صناديق الإستثمار والمؤسسات المحلية والأفراد العرب والأجانب.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 8.9 مليار جنيه لينهي تعاملات اليوم عند مستوى 694.18 مليار جنيه وهو أعلى مستوى له في 2021، بعد تداولات كلية بلغت 2.9 مليار جنيه تضمنت 1.5 مليار جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية.

وقفز مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ بنسبة 0.93 في المائة ليسجل 10745.69 نقطة، فيما كانت المكاسب أكثر حدة على صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ الذي زاد بنسبة 2.56 في المائة مسجلا 2573.51 نقطة، وزاد مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا بنسبة 2.23 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 3546.79 نقطة.

وقال خبراء بالبورصة ، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الإرتفاعات القوية التي سجلتها غالبية الأسهم جاءت متوقعة وتعكس عمليات الشراء الاستباقية التي شهدتها البورصة في أخر جلساتها قبيل عطلات عيد اللأضحى، خاصة في ظل هدوء الأوضاع الاقليمية وزيادة معدلات السيولة بالسوق والتي كان جزء كبير منها قد تخاؤج من السوق قبل العيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى