بنك البركة يقدم اوعية ادخارية باجال متفاوتة من 3 ل7 سنوات

يطرح بنك البركة – مصر أوعية إدخارية إسلامية متنوعة تلبى إحتياجات مختلف العملاء ، وبأجال متنوعة ، وبعوائد متغيرة ، حيث يقدم اوعية إدخارية بأجال 3 و5 و7 سنوات بعائد متغير ، كما يقدم صكوك البركة والعمرة بمزايا متنوعة لتلبية احتياجات العملاء بالاضافة إلى شهادة البركات ، وشهادة تحيا مصر .
ويقدم بنك البركة أوعية إدخارية بالعملة المحلية وبالدولار الامريكى ، ويصل العائد على صك البركة الإسلامي الذى تصل مدته ل 10 سنوات لنحو 15% فى نهاية المدة .
وتتمثل السمات العامة للشهادات الإسلامية فى بنك البركة فى أن حق الشراء مكفول للأشخاص الاعتباريين والطبيعيين ( مصريين / عرب / أجانب ) ، ويتم احتساب العائد اعتباراً من اليوم التالي للشراء ، ولا يمكن استرداد قيمة الشهادة إلا بعد مضي ستة أشهر من بداية سريانها ، ولابد من فتح حساب جاري أو توفير .
كما يتم إضافة عائد الشهادات طبقاً لدورية العائد إلى حساب العميل ،ويمكن إصدار بطاقة الصارف الآلي ( بطاقة الخصم ) لسحب العوائد ، كما يمكن إصدار بطاقة البركة الإسلامية بضمان التحفظ على الشهادات ، ويمكن التمويل في حدود 90 % من قيمة الشهادات طبقاً لاحتياجات العميل وطبقاً للصيغ الإسلامية .
وتتمثل الشهادات الإدخارية الإسلامية التى يقدمها بنك البركة – مصر فى الشهادة ذات العائد الشهري لمدة ثلاث سنوات ، والتى تصدر بفئة 5000 جنيه و مضاعفاتها ، وتصل مدة الشهادة ثلاث سنوات (يمكن تجديدها لمدد أخرى) .
كما يقدم الشهادة الفورية ذات العائد المقدم و الجوائز ، وتصدر فئة الشهادة 1000 جنيه و مضاعفاتها ، وتصل مدتها إلى ثلاث سنوات ، و يتم صرف عائد سنوي مقدماً تحت الحساب يعلن عنه دورياً و تتم تسوية حسابية نهائية للعائد في نهاية كل سنة مالية .
وبلغ سعر العائد الشهادات الثلاثية ذات العائد الشهرى بالجنيه المصرى 9.25 % سنوياً وفقاً لاخر توزيع .
كما يتيح بنك البركة – مصر الشهادة ذات العائد الربع سنوي (الرباعية ) ، والتى تصدر بفئة 5000 جنيه ومضاعفاتها ، ومدة الشهادة أربع سنوات ، ويتم صرف عائد ربع سنوي تحت حساب تسوية الأرباح ، ويمنح عائد قدره 9.50 % سنوياً وفقالاخر توزيع .

ويقدم البنك الشهادات الرباعية ذات الجوائز بالدولار الامريكى .
كما يقدم البنك شهادة بنك البركة مصر الذهبية الخماسية الإصدار الجديد ، والتى تصدر الشهادة بفئة 1000 جنيه و مضاعفاتها .مدة الشهادة خمس سنوات ، ويصرف عائد سنوي تحت الحساب يعلن عنه دورياً ، ويتيح البنك الشهادة الخماسية بالدولار الامريكي ايضاً .
وتيتح البنك الشهادة السباعية بالجنيه المصري تحت اسم شهادة المستقبل ، وتصدر الشهادة بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها ، ومدة الشهادة 7 سنوات تبدأ من الشهر التالي لشهر الشراء ،ويتم صرف العائد للعميل في نهاية مدة الشهادة .
كما يقدم وثيقة بنك البركة مصر متعددة المزايا ، ويقوم البنك بإصدر الوثائق للعملاء مقابل تنازلهم عن العملات الأجنبية بسعر السوق الحرة المعلنة بالبنك في تاريخ التنازل ،و تصدر الوثائق بحد أدنى 5000 جنيه للوثيقة ، و يبدأ احتساب العائد اعتباراً من اليوم الأول للشهر التالي لشهر الشراء .
و يتمتع صاحب الوثيقة بأولوية طلب شراء عملة أجنبية بسعر الصرف المعلن لدى البنك وقت الشراء في حدود 25% من قيمة الوثيقة وفقاً لظروف سوق النقد الأجنبي والتعليمات التي تصدر في هذا الخصوص ،و الوثيقة لا يتم تجديدها لمدة أخرى .
ويبلغ سعر العائد على الوثائق متعددة المزايا ، للشهادات التى يصـرف عـائدها بشكل ربع سنوى 15% ، و يبلغ عـائدها السنـوى 15% ، وكذلك يبلغ سعر العائد فى نهاية مدتها 15%.
5- صك العمرة ذو العائد التراكمى 11.55%
كما يقدم بنك البركة صك العمرة ، و يصدرالبنك الصكوك بالجنية المصري فقط بفئة مائة جنية ومضاعفاتها وبدون حد أقصي ، و يصرف عائد الصك في نهاية المدة .
كما يتيح البنك صك البركة الإسلامي ، والذى تصل مدته إلى 10 سنوات تبدأ من اليوم التالي ليوم الشراء ، ويصدر فئة الصك 1000 جنيه ومضاعفاتها وبدون حد أقصى ، و يبدأ احتساب العائد اعتباراً من اليوم التالي للشراء ، العائد إسلامي بدوريات صرف مختلفة (ربع سنوي/ نصف سنوي/ سنوي/ تراكمي في نهاية المدة ) ويتم عمل تسوية نهائية في نهاية كل سنة مالية.
في حالة صرف العائد تراكمي في نهاية المدة يجوز لصاحب الصك الحصول على 50% من العائد المجمع له بعد مضي 5 سنوات من عمر الصك ، ويبلغ العائد التراكمى فى نهاية المدة نحو 15% ، كما يقدم البنك صك البركة بالدولار الامريكى .
ويتيح بنك البركة شهادة تحيا مصر بالجنية المصرى والتى تصدر بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها وبدون حد أقصى ، وتبلغ مدة الشهادة 3 سنوات تبدأ من اليوم التالي ليوم الشراء ، وتمنح عائد ربع سنوي متغير وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء . ويتم عمل تسوية حسابية نهائية للعائد في نهاية كل سنة مالية حسب النتائج الفعلية لنشاط البنك .
ويتيح شراء شهادة تحيا مصر للعملاء من الأشخاص الطبيعيين / الاعتباريين ( مصريين / عرب / أجانب ) ، ولا يجوز استرداد الشهادة قبل مرور عام من تاريخ الإصدار، ويمكن إضافة العائد لحساب صندوق تحيا مصر ( 037037 ) طرف البنك المركزي المصري في تاريخ دورية العائد.
كما يمكن لصاحب الشهادة الحصول على تمويل بضمان الشهادة وفقاً للشروط المعمول بها ببنك البركة ، و يحق لصاحب الشهادة فتح حساب جاري بدون مصاريف – وكذا الحصول على بطاقة خصم لأول مرة بدون مصاريف .
ويقدم البنك شهادة البركات ويصدرها بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها وبدون حد أقصى ، تصل مدة الشهادة 3 سنوات تبدأ من اليوم التالي ليوم الشراء ، وتمنح الشهادة عائد متغير وفقاً للأحكام الشرعية بدوريات صرف متنوعة ( شهري/ نصف سنوي/ سنوي/ تراكمي في نهاية المدة ) ويتم عمل تسوية حسابية نهائية للعائد في نهاية كل سنة مالية حسب النتائج الفعلية لنشاط البنك ، ويتم احتساب العائد اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء ،و يتيح حق الشراء الأشخاص الطبيعيين فقط ( مصريين / عرب / أجانب ) .
ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة إلا بعد انقضاء 6 أشهر من تاريخ سريانها ، و يتم صرف العائد عند الاسترداد على أساس نسبة محددة من العائد المحتسب للشهادة خلال الفترة من تاريخ الإصدار حتى تاريخ الاسترداد وفقاً للنتائج الفعلية لنشاط البنك بالنسب الآتية من بعد 6 شهور وحتى سنة 60% ، و من بعد سنة وحتى أقل من سنتين 65% ، و من سنتين وحتى أقل من سنتين ونصف . 75%، و من سنتين ونصف وحتى قبل تاريخ الاستحقاق . 85% .
وتعتبر الشهادة اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويلها ، ولا يجوز الشراء بأسماء القصر أو الغير حسب الشروط والأحكام المطبقة لدى البنك ، كما يمكن إضافة العائد إلى الحساب الجاري أو الاستثماري أو التوفير حسب رغبة العميل ، وتجدد الشهادة في تاريخ الاستحقاق لمدة أخرى تلقائياً وبذات الشروط ما لم يصل للبنك إخطار مكتوب بخلاف ذلك قبل تجديد الشهادة .
يمكن الحصول على تمويل بضمان الشهادة على ألا يقل سعر العائد على التمويل 2 % فوق سعر العائد المحدد للوعاء حسب النتائج الفعلية لنشاط البنك ، وتصل نسبة الأموال الداخلة في الاستثمار في هذا الوعاء ( نسبة الترجيح ) 100% .
ويحق لصاحب الشهادة الحصول على بطاقة خصم أو بطاقة ائتمانية بدون مصاريف طوال مدة الشهادة طبقاً للشروط والأحكام المطبقة لدى البنك ، ويجرى اقتراع في شهري مارس وسبتمبر من كل عام بين أصحاب الشهادات بما قيمته 10 آلاف جنية ( كحد أدنى ) ومضاعفاتها على جائزة عينية شريطة مضي ستة أشهر ( على الأقل ) على بدء سريان الشهادة المشاركة في الاقتراع وذلك بشرط ألا تكون الشهادات المشاركة في الاقتراع مملوكة لأحد العاملين بالبنك ،و لا يحق للعميل الفائر بالجائزة المشاركة بذات الشهادات في أي اقتراع لاحق كما لا يحق له استرداد أي من تلك الشهادات التي أجري عليها الاقتراع قبل تاريخ الاستحقاق .
و يمكن صرف العائد واسترداد الشهادة من أي فرع من فروع البنك بدون مصاريف ، و يتم التأمين على مشتري الشهادة بوثيقة تأمين على الحياة صادرة من إحدى شركات التأمين الكبرى ( للتأمين التكافلي ) العاملة بمصر بشرط ان يتم إصدار الوثيقة بقيمة تعادل قيمة الشهادات المشتراة بشرط ألا تقل قيمة الشهادات عن 10 ألاف جنيه وبحد أقصي مليون جنيه للوثيقة ، وتسري وثيقة التأمين طوال فترة سريان الشهادات ،و في حالة الشهادات المشتراة بأسماء قصر تكون وثيقة التامين باسم الولي الطبيعي للقاصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى