البلتاجي: الصكوك السيادية ستجذب شريحة كبيرة من المستثمرين

قال دكتور محمد البلتاجي، رئيس الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي، إن موافقة مجلس الوزارء على مشروع قانون الصكوك السيادية اليوم تعد إضافة هامة للأدوات المالية بالسوق المصرية ، حيث أنها من المتوقع أن تجذب شريحة من المستثمرين من الداخل والخارج.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”بنوك واستثمار” أن الصكوك السيادية تدعم أيضا الموازنة العامة للدولة، من خلال تمويل مشروعات الموازنة العامة عبر تدبير مصادر التمويل من خارج الموازنة.
تابع أن هناك العديد من الجهات المحلية والدولية تتنظر إصدار تلك الصكوك لأهميتها وثقتها في الإقتصاد المصري، ولما تتميز به مصر من مكانة دولية اقتصاديا وسياسيا.
أوضح أنه فور اعتماد3القانون من مجلس النواب والتصديق عليه من الرئيس سوف يدخل حيز التنفيذ الفعلي ويكون قيمة مضافة للأدوات المالية بالسوق المالي المصري.
ووافق مجلس الوزراء، اليوم، على مشروع قانون بإصدار قانون الصكوك السيادية، الذى ينص على أن ” يُعمل بأحكام القانون فى شأن الصكوك السيادية، ولا تسرى عليها أحكام أى قانون آخر يتعارض مع أحكامه”، و” يُصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون، بناء على عرض وزير المالية، وبعد أخذ رأى الهيئة العامة للرقابة المالية، ولجنة الرقابة المنصوص عليها فى القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى