خاص .. مصدر بالرقابة المالية: “إيزي كريدت” و”ثقة” تحصلان على ترخيص الـ”نانو فاينانس”

يتيح المنتج تمويلا بحد أقصى 3 آلاف جنيه مع فترة سداد لا تتجاوز 90 يوماً

قال مصدر مسئول بالهيئة العامة للرقابة المالية ، في تصريحات خاصة لـ “بنوك واستثمار” إن شركتي إيزي كريدت وثقة حصلتا على رخصة مزاولة نشاط التمويل الأصغر “النانو فاينانس”، متوقعا أن يشهد هذا النشاط زيادة في الطلب والمنح خلال الفترة المقبلة.

ويتيح منتج التمويل الأصغر “النانو فاينانس” تمويلا بحد أقصى 3 آلاف جنيه، مع فترة سداد لا تتجاوز 90 يوماً يستخدم بشكل رئيسي لتغطية احتياجات الفئات المهمشة والفئات الأكثر احتياجاً للخدمات المالية وتعاني من صعوبة الوصول للتمويل.

وكشف التقرير الشهري لهيئة الرقابة المالية عن وصول عدد المستفيدين من منتج التمويل الأصغر إلى 18.25 ألف مستفيد في نهاية إبريل 2022 وبأرصدة تمويل بلغت ما يقرب من 10 ملايين جنيه، في حين أن عددهم كان 6.68 ألف مستفيد عن نفس الشهر من العام الماضي، بإجمالي أرصدة تمويل بلغت 1,24 مليون جنيه.

وبلغت قيمة أرصدة تمويل المشروعات متناهية الصغر 31.1 مليار جنيه في نهاية إبريل 2022، مقارنة بـ 21.6 مليار جنيه في نهاية إبريل عام 2021، وبمعدل نمو بلغ نحو 44%، كما بلغ عدد المستفيدين 3.7 مليون مستفيد بنهاية إبريل 2022، مقارنة بـ 3.3 مليون مستفيد بنهاية إبريل 2021، بمعدل نمو بلغ 12%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى