بنك القاهرة يستهدف الوصول ببطاقات الدفع الإلكتروني إلى 2.4 مليون بطاقة خلال 2021

قال طارق فايد ، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن البنك يستهدف الوصول ببطاقات الدفع الإلكتروني التي يصدرها إلي 2.4 مليون بطاقة ما بين بطاقات خصم وبطاقات ائتمانية خلال عام 2021، بجانب التوسع فى بطاقة ميزة.

اضاف فى تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار ” أن البنك مستمر فى استراتيجية طموحة ترتكز على عدة محاور أبرزها تعزيز دور البنك فى تدبير التمويلات للشركات الكبرى والمتوسطة، والصغيرة ومتناهية الصغر والتجزئة المصرفية

تابع أن تعزيز وتنمية محفظة الائتمان فى القطاعات المختلفة ساهم فى الوصول بمعدل تشغيل القروض للودائع بنسبة تجاوزت الـ 60% خلال 2020.

أضاف أن البنك يستهدف التوسع بالأسواق الافريقية من خلال «كايرو بنك» فى أوغندا والذي يعتبر منصة للبنك فى أفريقيا ونقطة انطلاقة له فى سوق شرق أفريقيا.

وأظهرت نتائج أعمال بنك القاهرة للربع الثالث من العام المالى 2020 إستمرار البنك في تحقيق نتائج إيجابية وتسجيل معدلات نمو قوية،حيث ارتفعت نسبة صافي الدخل من العائد(NIM) لتصل إلي 5.9%مقارنة بـ 5.1% في نفس الفترة من عام 2019 ليصل إلى 7.5 مليار جنيه بالمقارنة بـ 6 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من عام 2019 وبنسبة نمو بلغت 25% .

وارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 6% ليسجل 1.2 مليار جنيه بالمقارنة بـ 1.1 مليار جنيه خلال الربع الثالث من 2019 مما أدى الى نمو اجمالي الايرادات بنسبة 24% لتصل الى 8.9 مليار جنيه مقارنة بـ 7.2مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى