أسعار الذهب تواصل إستقرارها وعيار 21 يسجل 804 جنيهات

واصلت أسعار المشغولات الذهبية إستقرارها، اليوم الإثنين ، وذلك فى أعقاب استقرار سعر الأوقية عالمياً فوق مستوى 1800 دولار ،حيث تعززت جاذبية المعدن كملاذ آمن بفعل المخاوف حيال تنامي إصابات فيروس كورونا في أنحاء العالم، لكن صعود الدولار كبح مكاسب المعدن الأصفر.
واستقر السعر الفوري للذهب عند 1808.92 دولار للأوقية. واستقرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة عند 1809.50 دولار، دون تغير يذكر. وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6432 جنيها ، وبلغ متوسط سعر الجرام عيار 21 نحو 804 جنيهات للبيع ، و802 جنيه للشراء.
وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 689.14 جنيه ، وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 918.85 جنيه.
وأوضح عمر سلامة أحد تجار الذهب أن اسعار الذهب واصلت الاستقرار عند مستوياتها المرتفعة مع استقرار سعر الأوقية عالمياً فوق مستوى الـ 1800 دولار ، مشيرا إلى ان اسعار الذهب محلياً تتحدد وفقاً لسعر الأوقية عالمياً والدولار محلياً . توقع أن تشهد الفترة المقبلة استقرار أسعار الذهب عند نفس المستويات المرتفعة الراهنة ، وذلك مع استمرار المخاوف بسبب إصابات فيروس كورونا ، الأمر الذى يعزز الطلب على المعدن الأصفر كملاذ أمن للاستثمار .
وقال مايكل مكارثي، كبير الاستراتيجيين في سي.إم.سي ماركتس، ”ثمة مؤشرات فنية على أن الدولار الأمريكي قد يرتفع وربما لهذا السبب نرى المتعاملين في سوق الذهب يرفعون الغطاء عن السعر في الوقت الحالي“. وصعد مؤشر الدولار 0.2 %، وهو ما يزيد تكلفة المعدن على حملة العملات الأخرى.
Aa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى