“التعمير والإسكان” يتبنى المبتكرين في مجال التشييد والبناء ضمن مبادرة رواد النيل

فى إطار حرص بنك التعمير والإسكان علي دعم المبادرات المجتمعية والمشاركة بشكل فعال في تطوير المجتمع والنهوض به ، قام البنك تحت مظلة المبادرة القومية ” رواد النيل ” التي أطلقها البنك المركزي عام 2019 بالتعاون مع جامعة النيل الاهلية بتبني عدد من المبتكرين ورواد الاعمال في مجال  التشييد و البناء وامدادهم بالمكان والدعم الفني، التسويقي، القانوني والمالي ، بما للبنك من خبرة وريادة في هذا المجال.

ويهدف البنك لطرح أفكار مبتكرة وإيجاد حلول تكنولوجية لتطوير قطاع صناعة مواد البناء المحلية ، وخلق صناعة وطنية تنافسية قادرة على المنافسة في السوق الوطني لتحل محل نظيرتها المستوردة بهدف فتح أسواق جديدة على الصعيد الدولي وخلق فرص عمل، ويتم تنفيذ أهداف المبادرة علي عدة مراحل.

وتتمثل محاور المرحلة الأولي في مواد بناء جديدة ومبتكرة تساعد علي تحسين مواصفات مواد البناء وتقليل تكلفة عملية البناء نفسها، حيث أن استحداث مواد بناء متطورة وغير مكلفة تغني عن الاستيراد من الخارج وتخفض التكلفة، واستخدام آلات متطورة لتقليل تكلفة البناء، بالإضافة للاستدامة او التكنولوجيا الخضراء، وذلك بإعادة تدوير مواد البناء الناتجة عن الهدم واستخدامها مجددا، بجانب التكنولوجيا التي تعتمد على فكرة IOT واستخدامها لتحويل المنازل الي منازل ذكية (smart home).

حدد المركزي مدة  5 سنوات للمبادرة  التي يشارك فيها عدد كبير من البنوك والجامعات والجهات المحلية والدولية والتي تهدف الي تشجيع الشباب على تقديم الأفكار المبتكرة التي تسهم في تطوير بيئة ريادة الاعمال وتحقيق التنمية المستدامة.

وقام البنك باستعراض الإنجازات والنتائج التي تحققت خلال العام الماضي وذلك من خلال فعاليات الاحتفالية الخاصة بمرور عام على إطلاق مبادرة رواد النيل بحضور السيد جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي والدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الاهلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى