حسونة : هيرميس لديها استثمارات فى 35 شركة ناشئة بقيمة تصل لـ 60 مليون جنيه

كشف وليد حسونة الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية فاينانس القابضة، التابعة للمجموعة المالية هيرميس، عن توجه الشركة نحو زيادة استثماراتها في الشركات الناشئة، بالإضافة إلى توسيع مظلة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال المجموعة المالية للحلول التمويلية.

أكد حسونة ، فى تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار ” ، أن عدد الشركات الناشئة التى تستثمر بها المجموعة يصل إلى 35 شركة ، باستثمارات تصل إلى 60 مليون جنيه ، مشيرا إلى أنه يجرى حالياً دراسة الاستثمار فى 4 شركات ناشئة أخرى فى قطاعات الخدمات اللوجيستية والرقمية والصحة والتعليم ، والتكنولوجيا المالية.

وقال إن هيرمس رفعت بالفعل مساهمتها فى شركه “فاتورة” وتدرس زيادة حصتها فى شركة “باى نيس” وأى شركة أخرى تتطلب ذلك ، مؤكدا أنه ليس لدي هيرميس أى مانع من رفع مساهمتها فى أية شركة ناشئة جديدة.

أشار حسونة أن شركة “فاليو” تعتزم توريق جزء من محفظتها بقيمة 300 مليون جنبه خلال سبتمبر المقبل.

أضاف أن إجمالى عدد المعاملات التى أجرتها الشركة منذ تدشينها فى 2017 وحتى نهاية يوليو الماضى بلغت 464 ألف عملية.

وتبلغ محفظة تمويلات شركة التقسيط نحو 1.2 مليار جنيه بنهاية يوليو الماضي لعدد عملاء يتجاوز 90 ألف عميل.

وحققت إيرادات الشركة نموًا العام الماضي بنحو 3 أضعاف، لتسجل 56 مليون جنيه ،وذلك على خلفية نمو محفظة القروض وقاعدة عملاء الشركة، وفقا للقوائم المالية المُجمعة للمجموعة المالية هيرميس.

وتم إطلاق شركة فاليو عام 2017، وتقوم بتوفير حلول وبرامج البيع بالتقسيط عبر توظيف تكنولوجيا الخدمات المالية، تقوم الشركة أيضا بتوفير خطط وبرامج التقسيط الابتكارية لحلول الطاقة الشمسية للوحدات السكنية وتجهيز وتأسيس المنازل والسفر والسياحة والخدمات التعليمية والصحية وغيرها.

ووقعت فاليو مؤخرا شراكة مع المستشفى السعودي الألماني بالقاهرة .

وأشار حسونة إلى أن الشراكة مع المستشفى السعودي الألماني تهدف إلى تنظيم المدفوعات المالية للمرضى بخلاف تقديم خدمات التمويل المناسب.

وتتيح الشراكة برامج تقسيط ميسرة لتكاليف أعمال التشطيب والتأثيث بالكامل، تتراوح مدتها بين 12 و48 شهرا، وتصل قيمتها إلى 2.4 مليون جنيه لكل عميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى