بنك عوده: تأجيل أقساط قروض بقيمة 12.6 مليار جنيه لـ 105 ألف عميل عودة

قال محمد بدير، العضو المنتدب لبنك عوده مصر، إن إجمالي تسهيلات الأفراد والشركات التي ستستفيد من قرار البنك المركزي بتأجيل الأقساط 6 أشهر تبلغ 12.6 مليار جنيه لعدد 60 ألف عميل بالبنك.


وكان البنك المركزى المصرى، وجه البنوك منتصف الشهر الماضي بتأجيل كافة استحقاقات أقساط القروض، وكروت الائتمان لمدة 6 أشهر في حزمة إجراءات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد .

وأشار بدير ، إلي أن هذه التسهيلات التي تستفيد من قرار البنك بالبنك تتوزع بين 11 مليار جنيه للشركات، و1.6 مليار جنيه للإفراد لعدد 55 ألف عميل بالإضافة 50 ألف عميل كروت ائتمانية.


وأكد على أن قرار البنك المركزي بتأجيل تسديد أقساط القروض للعملاء لمدة 6 شهور عن جميع العملاء سواء المنتظمين أو غير المنتظمين من الأفراد، والمؤسسات يعزز من دفع النشاط الصناعي، والاقتصادي لمصر كما تقوم بمساندة العملاء من الأفراد والشركات.
وأضاف أن قرار المركزي بأصدار مؤخرًا حزمة من الإجراءات الإيجابية والتي تهدف بالأساس الى دعم الاقتصاد المصري، والعملاء في ظل المستجدات الحالية لتفشى وباء كورونا المستجد، ومنها إلغاء القوائم السلبية للأفراد والقوائم السوداء للشركات يهدف لمساندة العملاء الغير منتظمين مما سيكون له عظيم الأثر لأنه يسمح لألاف العملاء من إعادة الاندماج في القطاع المصرفي المصري إذ يمنحهم الفرصة للتعامل مع البنوك مرة اخري.


وأشار إلي أن البنك المركزي قام بعدد من الإجراءات الاستثنائية الأخرى لتحريك عجلة الإنتاج وحماية العملاء، ومنها وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك، وأجهزة الصراف الآلي، وذلك عملاً على التقليل من مخاطر انتشار فيروس كورونا الجديد مستثنيا الشركات لسحب ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى