محافظة الدقهلية تحصل على المركز الأول في تنفيذ المشروعات الصغيرة

قال أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس ، إن المحافظة حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في تنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لإتاحة فرص العمل الحر للمواطنين وفقا لتقرير وزارة التنمية المحلية، من خلال تنفيذ 450 مشروعا باستثمارات تجاوزت 6 ملايين جنيه.

أوضح المحافظ ، في بيان له ، إن المشروعات شملت مشروعات للإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ بيع المواد الغذائية وملابس ومفروشات وبيع أعلاف وغلال ولحوم بيضاء وصناعات بيئية ومنزلية ومنتجات ألبان وعسل نحل، مثمنا دور تمويل صندوق التنمية المحلية في دعم التنمية الاقتصادية بقرى الدقهلية من خلال إقامة وتنفيذ المشروعات.

من جانبها، أوضحت مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة نرمين فهمي، أن الصندوق يقدم خدمات الإقراض للمواطنين لإقامة مشروعاتهم من خلال 125 فرع لصندوق التنمية المحلية القائمة بالوحدات المحلية والقروية بدائرة مراكز ومدن المحافظة.

كانت وزارة التنمية المحلية قد أصدرت بيانا بأنه تجرى دراسة القدرة المالية لصندوق التنمية المحلية وتوفير تمويل إضافى ثانى من وزارة المالية لمواجهة الطلبات المتزايدة من المواطنين في القرى خاصة الأكثر احتياجا فى مقدمتها قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” للاستفادة من قروض الصندوق لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لزيادة دخل الأسرة الريفية والحد من البطالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى