أشرف القاضي : ارتفاع إحتياطى النقد الأجنبى رغم أزمة كورونا يعكس قوة الإقتصاد المصرى

 

نجاح طرح السندات المصرية بالأسواق الدولية وعودة الإستثمارات فى أدوات الدين وراء الزيادة

 

 

أكد أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أن ارتفاع إحتياطى النقد الأجنبي إلى 2.2 مليار دولار خلال يونيو الماضي ليصل إلى 38.2 مليار دولار، رغم تداعيات تفشي جائحة كورونا والتي أثرت على موارد الدولة من العملة الصعبة، يعكس قوة الإقتصاد المصري، والسياسات الإقتصادية والنقدية التي تتبعها الدولة والتي حظيت بإشادات من كافة المؤسسات الدولية.

 

أشار القاضي إلى نجاح طرح السندات المصرية اليورو بوند بالأسواق الدولية ، ساهم فى تعزيز موارد النقد الأجنبي ، كما ساهم نجاح السلطات المصرية فى الوصول الى إتفاق على مستوى الخبراء حول عقد اتفاق إئتماني لمدة 12 شهرا بقيمة 5.2 مليار دولار فى تجديد الثقة فى الإقتصاد المصري .

 

وأوضح أن هناك ثقة بالغة من صناديق الإستثمار الدولية والتى استثمرت فى أدوات الدين المحلية نحو 440 مليون دولار فى يوم واحد.

 

وأكد أشرف القاضي أن زيادة الإحتياطي سيكون لها أثر إيجابي كبير على الإستقرار الإقتصادي، وتصنيفات الإقتصاد المصري لدى مؤسسات التقييم العالمية، فضلا عن الأثر الإيجابي السريع على سوق الصرف وقوة العملة المحلية ، والذي من المتوقع أن يواصل مكاسبه أمام الدولار مدعوما بتعافي الإحتياطي النقدي للبلاد.

وأعلن البنك المركزي المصري أمس الثلاثاء عن إرتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لمصر بواقع 2.2 مليار دولار في يونيو الماضي مسجلاً 38,2 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى