فاروس تتوقع تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة خلال إجتماعه المقبل

توقعت رضوى السويفي رئيس قسم البحوث ببنك الإستثمار “فاروس القابضة”، أن تقوم لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغير خلال أجتماع البنك المركزي 13 أغسطس المقبل.

وأضافت أن المركزي أتخذ خطوات استباقية من قبل بخفض أسعار الفائدة نحو 3% لمواجهة تداعيات أزمة “كورونا” – كوفيد 19 وحماية بعض القطاعات من التداعيات المترتبة عليه وعلى رأسها القطاع الصناعي.
أوضحت أن معدلات التضخم تراجعت بصورة جيدة خلال الفترة الأخيرة وأصبح فى مستويات أقل من المستويات المستهدف من البنك المركزي، كما أن استثمارات الأجانب بأذون الخزانة أصبح تعود تدريجيا مرة أخري.
وسجل الرقم القياسي المعد من قبل البنك المركزي معدلا شهريا سالبا بلغ 0.3% فى يونيو 2020، مقابل معدلا شهريا بلغ 0.3% من نفس الشهر من العام السابق عليه ومعدل بلغ 0.3% فى مايو 2020.
ويستهدف البنك المركزي معدل تضخم عند 9% بزيادة أو انخفاض 3%، وذلك بحلول الربع الرابع من 2020، من خلال مواصلة العمل على تحقيق استقرار الأسعار بالأسواق، وتحقيق معدل تضخم منخفض ومستقر على المدى المتوسط.
أضافت السويفي أن كل المعيطات بالسوق فى الفترة الحالية تشير إلى استمرار تثبيت الفائدة دون تغير حتى نهاية العام الحالي ، مع دراسة المعطيات الجديدة وظروف السوق فى العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى