فاروق : البنك الزراعي المصري يستهدف التوسع في مجالات السداد والتحصيل الإلكتروني

البن أصدر نحو 1.6 مليون بطاقة ” ميزة ” وقام بتسليم 685 ألف كارت ذكى على المزارعين

قال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري ، إن البنك ينتهج حالياً استراتيجية تستهدف التوسع في مجالات السداد والتحصيل الإلكتروني ، والتي تتفق مع توجهات المجلس القومي للمدفوعات ، ومع سياسة البنك المركزي المصري الساعية لتدعيم مفهوم الشمول المالي.

أوضح فاروق ، في تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار ” ، أن البنك يتعاون حاليا مع شركة فورى فى مجال تحصيل الفواتير ، من خلال 241 نقطة بيع إلكترونية ، كما يتعاون مع شركة إي فاينانس لصرف المرتبات والمعاشات ، من خلال 1200 نقطة بيع إلكترونية.

وبحسب فاروق ، فإنه من المستهدف نشر شبكة واسعة من  نقاط البيع الإلكترونية لدي التجار والمنشآت والشركات التجارية العاملة في القطاع الزراعي ، والذين يقدر عددهم فى المرحلة الأولي بنحو 25  ألف نقطة بيع ، لتطوير منظومة الدفع والتحصيل بالقطاع الزراعي.

أضاف ، أن كارت الفلاح الذكي يأتي فى إطار التعاون الدائم مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ، لميكنة بطاقة الحيازة الزراعية، مشيرا إلى أنه تم توقيع  بروتوكول تعاون مشترك بين البنك الزراعي المصري ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وشركة تكنولوجيا المنشآت المالية للدفع والتحصيل E-Finance، لتشغيل منظومة كارت الفلاح الذكي ، وقام البنك بالفعل بتسليم نحو 685 ألف كارت ذكى على المزارعين بمحافظات الشرقية والغربية والبحيرة وبورسعيد وأسيوط وسوهاج.

أشار على أنه فيما يتعلق بالبطاقات مسبقة الدفع ، فقد تجاوز ما تم إصداره من  بطاقة المدفوعات الوطنية “ميزة” من جانب البنك الزراعي المصري 1.6 مليون بطاقة ، وجارى التوسع في إصدار هذه البطاقات من خلال مخاطبة شرائح عديدة من العملاء، حرصا على تفعيل توصيات المجلس القومي للمدفوعات بإصدار بطاقات دفع وطنية ، بغرض تقليل حجم تداول النقود بالسوق المحلية ، وجذب شرائح جديدة من المواطنين للتعامل مع الجهاز المصرفي.

أكد فاروق أن كل تلك الجهود تستهدف الإنتقال الى مجتمع رقمى وتطبيق التباعد الاجتماعى للحفاظ على الصحة العامة.

وبحسب فاروق ، فإنه سيتم خلال الفترة المقبلة أيضاً دمج كارف الفلاح الذكي بكارت ميزة المدفوع مقدما ، بالتنسيق بين البنك المركزي المصري ووزارة الزراعة ، ليتيح خدمات المدفوعات للفلاحين ، بالإضافة إلى الخدمات الخاصة بكارت الفلاح المتعلقة بالحيازة الزراعية والخدمات المرتبطة بها في كارت واحد.

أضاف ، أنه يتم أيضا الإعداد خلال الفترة القادمة لإصدار أول محفظة إلكترونية للقطاع الزراعي على الهاتف المحمول Mobile Wallet ، لتقديم الخدمات المالية والتمويلية لشرائح كبيرة من القطاع غير الرسمي بالريف المصري ، من غير أصحاب الحسابات بالبنوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى