رئيس بنك التنمية الصناعية : البنك يستعد لإطلاق الإنترنت والموبايل البنكى وكروت الدفع الإلكتروني

ماجد فهمي : البنك قام بتخصيص موازنة ضخمة لتحقيق التطوير التكنولوجى الشامل، وإنشاء الفروع الإلكترونية

قال ماجد فهمي رئيس بنك التنمية الصناعية إن البنك انتهى من تطوير وتحديث البنية التحتية التكنولوجية بالكامل ، بهدف تحقيق أهداف الدولة والبنك المركزى فى الشمول المالى ، والتحول إلى الاقتصاد الرقمى ، والإعتماد على التكنولوجيا المالية فى تنفيذ كافة تعاملات العملاء.

أوضح فهمي ، في تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار”  ، أن البنك أصبح مستعد تمام لإطلاق عدد من الخدمات الإلكترونية التي تهم العملاء تباعاً ومنها الانترنت و الموبايل البنكى و ماكينات الصراف الآلي و كروت الدفع الإلكترونى خلال الفترة القادمة بعد الحصول على موافقة البنك المركزى.

كما أطلق البنك كارت ميزة الوطنى للمدفوعات الإلكترونية بعد الحصول على موافقة البنك المركزى ، وجارى طرح 20 ألف كارت ميزة من إجمالى 40 ألف كمرحلة أولى ، كما انتهى البنك من الإستعدادات النهائية لإطلاق خدمة فورى لتحصيل الأقساط وغيرها .

وأضاف فهمي، أن البنك قام بتخصيص موازنة ضخمة لتحقيق التطوير التكنولوجى الشامل، وإنشاء الفروع الإلكترونية ، كجزء من إستراتيجية بنك التنمية الصناعية خلال الثلاث سنوات القادمة، بالإضافة إلي

وبحسب فهمي ، فقد كان ملف التكنولوجيا على رأس أولوياته ، منذ تولي مجلس الإدارة الحالي مهام عمله في إدارة البنك بنهاية عام 2016  ، حيث كانت البنية التحتية التكنولوجية بالبنك فى حالة سيئة ، مع عدم تحديث عدد من التطبيقات المصرفية والخدمية المهمة ، في ظل دم وجود إنفاق يذكر على التطوير والتحديث على مدار سنوات طويلة ، مما كان يمثل مخاطر كبيرة على أستمرار البنك فى التواجد و المنافسة وتقديم خدماته للعملاء.

أضاف ، أن إدارة البنك قامت بتبنى خطة طموحة واعتماد موازنة مالية كبيرة لإحداث تطوير تكنولوجى شامل بالبنك، مشيرا إلى أن باية الإصلاح كانت بإعداد خطة استراتيجية لتكنولوجيا المعلومات لمدة 5 سنوات بدأت منذ عام 2018 وحتى نهاية عام 2022.

كما تمت إعادة الهيكلة للعمالة والتدعيم بعناصر مميزة وإعداد هيكل تنظيمى على أسس و معايير ، يتحقق من خلالها تطوير البنية التحتية التكنولوجية  ، وبدء تقديم الخدمات الإلكترونية للعملاء وتحقيق الشمول المالى ، خاصة فى ظل الإهتمام الذى يوليه البنك المركزى نحو الاعتماد على التكنولوجيا فى إنجاز المعاملات المالية.

و يهدف البنك وبشكل متوازن لإنشاء فروع إليكترونية بجانب الفروع الصغيرة Mini Branches ،  لتسهيل الخدمات المالية المقدمة للعملاء و تحويلها من الطريقة التقليدية إلى تطبيقات الخدمات المالية الإليكترونية ، لتحقيق أهداف البنك فى الانتشار وزيادة قاعدة العملاء وتدعيم المركز التنافسى للبنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى